لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ما الذي يمكن أن يكون عليه القول في ماهية الحسن والقبح؟ وما هي أهمية الخوض في هذا السؤال؟ ثم ما هو المدى الذي يمكن أن تتعدى إليه النتائج المترتبة على الخوض في هذا البحث؟ وهل يترتب عليها أي أثر نظري على...إقرأ المزيد »
فن الإستدلال
لـ غلام رضا ذكياني
إنّ الفرضية الأساس التي أسّس عليها المؤلف بحثه هي أنّ علم المنطق – الأرسطي أو الرياضي – تحكمه أصول ومبادئ وقضايا وتطبيقات معيّنة، شأنه في ذلك شأن أيّ علم آخر ذي أصول موضوعة؛ مثل الهندسة الإقليدوسية، و...إقرأ المزيد »
جوهر الدين
لـ لودفيج فويرباخ
لن يكون عبثاً إسترجاع فلسفة لودفيج فويرباخ (1804- 1872) لِما تمثله من محور في الدراسات المتعلقة بفلسفة الدين، فهذه الشخصية مؤسسة فعلية لهذا الفرع المعرفي، بل يمكننا القول إنها الناظم لوظيفته وموضوعه و...إقرأ المزيد »
رسالة الرد على الدهريين
لـ جمال الدين الأفغاني
هذا الكتاب تحقيق لرسالة الردّ على الدهرين للسيد جمال الدين الأفغاني، وهو من الكتب المهمّة، التي صدرت في نهاية القرن التاسع عشر، حين أخذت الدول الإستعمارية الكبرى ببثّ الأفكار الداعية إلى تغيير نمط الح...إقرأ المزيد »
مدخل إلى حكمة الإشراق
لـ علي اميني نجاد
نشأت فلسفة الإشراق من نبوغ الحكيم السهروردي وشهوده ونشاطه الفلسفي، فصارت منافسةً لفلسفة المشاء المتميزة بهيمنتها وتجذّرها واستفادتها من علماء كبار كالفارابي وابن سينا.

وقد استطاع شخ الإشراق أن ي...إقرأ المزيد »

دروس في مبادئ التفكير الفلسفي
لـ مازن المطوري
روح الإيمان
لـ أحمد محمد الشوارب
قال أمير المؤمنين (ع): ""إلهي، ما عبدتك خوفًا من نارك، ولا طمعًا في جنتك، ولكن وجدتك أهلًا للعبادة فعبدتك"". فما معنى أن نعبد الله لا خوفًا من النار ولا طمعًا في الجنة؟! وكيف ينبغي لقلوبنا أن تتعلق با...إقرأ المزيد »
تأملات في فلسفة الفلسفة الإسلامية
لـ يد الله يزدان بناه
"تأملات في فلسفة الفلسفة الاسلامية
تواجه الفلسفة مجموعةً من الأسئلة التي تتعلق بحقيقتها، باتت تندرج اليوم ضمن حقل معرفي يُطلق عليه اسم ""فلسفة الفلسفة"". وبما أن الفلسفة الإسلامية، وخاصةً الحكمة ...إقرأ المزيد »
الاجتهاد المقاصدي والمناطي
لـ حيدر حب الله
هذا الكتاب يعتبر مشروع مقاصد الشريعة، وكذلك مناهج القراءة التعليليّة والمناطيّة للنصوص الدينيّة، من ‏أهمّ الطروحات التي شهدت إقبالاً كبيراً خلال القرن الأخير، بهدف تقديم قراءة تُعيد إنتاج الوعي الفقهي...إقرأ المزيد »