لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب تعبير الرؤيا ؛ أول وأهم الكتب في تفسير الأحلام
لـ أرطاميدورس الأفسسي
إن علم الأحلام في تراثنا، تكون وترسخ قبل ترجمة كتاب أرطاميدورس الأفسسي، أو كتب يونانية أخرى، فقيل ذلك كان المسلمون، قد شرعوا في الإنكفاء على الأحلام نظرةً لإرتباطها بالرؤيا الصادقة، ومن ثم بالنبوة وبأ...إقرأ المزيد »
التنين
لـ ابراهيم ناصر
تتناول هذه الرواية حقبة الثمانينيات من القرن الماضي في ريف الساحل السوري. من خلال شخصيات الرواية نجد رزقاً وخليلاً رجلان يعملان بضمان الزيتون من أصحاب الكروم في منطقة صافيتا. تتغير حياتهما تماماً بعد ...إقرأ المزيد »
السحر والدين في عصور ما قبل التاريخ
لـ خزعل الماجدي
ينفرد هذا الكتاب بمعالجةٍ جديدة لأديان ما قبل التاريخ، فهو يعالج تاريخ السحر الذي يشكل أغلب زمنها ويضع فرضيته في نشوء السحر قبل الدين منذ العصر الحجري القديم الأسفل، ثم يناقش ظهور الدين في العصر الحج...إقرأ المزيد »
والقلب.. إذا هوى - قصائد الحب
لـ أحمد الفارسي
مَقْلُوبًا أتيتُ إلى هذه الدنيا قبل تسعة وعشرين ربيعا.. مُذ يومها وأنا أحاول الاعتدال.. حكيتُ فكان أوَّلَ ما حكيت «أهذه هي الحياة التي كنت اركل بطن أمي لأجلها!»
كانت «مسقطُ» مسقطَ رأسي, و«طيوي»...إقرأ المزيد »
تكمن أهمية الديانة السومرية في أنها أول ديانةٍ ظهرت في بداية العصور التاريخية (بعد النهاية المبكرة لعصور ما قبل التاريخ في وادي الرافدين حوالي 3200 ق.م)، ورغم أن المكونات الرئيسية والثانوية لهذه الديا...إقرأ المزيد »
آدم.. حواء ؛ الوردتان تهبطان بمظلة
لـ نعيم عبد مهلهل
آدم.. يا أدم. / أما آن الأوان للإنسان أن يكون. / فساعة يعرف نفسه.. / واحدة ترتدي أشهى قمصان القصيدة.. / وبحكمة كاهنةٍ أنثى.. / تأتي إلى دمعتي وتشربها من أول فمي حتى آخر ثورة في الغرام المنتمي....إقرأ المزيد »
انتحار عاشق موسيقا البلوز
لـ البهجة داود
إسماعيل الحلاق، يعتقد بأنه يستطيع أن يكون ما يريد أن يكونه، وأنْ يصنع نفسَه بنفسه، يستطيع أن يكون مسؤولاً عن نفسه كفرد، ويتحمّل مسؤوليّة أسرته طواعية. هو ليس بفيلسوف ولا تربطه علاقة بالفلاسفة، وليس بف...إقرأ المزيد »
الإستشراق ؛ إدوارد سعيد صورة قلمية منحازة
لـ مجموعة مؤلفين
هذا الكتاب... حتى وقت قريب، لم تكن تبدو دراسة شعوب وحضارات الشرق، من قبل الغربيين، وكأنها بحاجة لمن يدافع عنها أو يثني عليها، وذلك لأنها كانت تعدّ من أكثر فروع العلم مسالمة ووداعة. كان المستشرق يُعد ب...إقرأ المزيد »
الكسيح ينهض
لـ عبد الله خليفة
الرمزية والتأويل في فكر الشيخ محيي الدين ابن عربي
لـ بكري علاء الدين
تناولت الدراسات المعاصرة مسألة الرمزية والتأويل في فكر ابن عربي مع بداية القرن العشرين وبخاصة في كتاب أبي العلا عفيفي، وهو أطروحته للدكتوراه التي صدرت في لندن باللغة الإنكليزية.
وينطوي هذا الك...إقرأ المزيد »