لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
السحر والدين في عصور ما قبل التاريخ
لـ خزعل الماجدي
ينفرد هذا الكتاب بمعالجةٍ جديدة لأديان ما قبل التاريخ، فهو يعالج تاريخ السحر الذي يشكل أغلب زمنها ويضع فرضيته في نشوء السحر قبل الدين منذ العصر الحجري القديم الأسفل، ثم يناقش ظهور الدين في العصر الحج...إقرأ المزيد »
تكمن أهمية الديانة السومرية في أنها أول ديانةٍ ظهرت في بداية العصور التاريخية (بعد النهاية المبكرة لعصور ما قبل التاريخ في وادي الرافدين حوالي 3200 ق.م)، ورغم أن المكونات الرئيسية والثانوية لهذه الديا...إقرأ المزيد »
الرمزية والتأويل في فكر الشيخ محيي الدين ابن عربي
لـ بكري علاء الدين
تناولت الدراسات المعاصرة مسألة الرمزية والتأويل في فكر ابن عربي مع بداية القرن العشرين وبخاصة في كتاب أبي العلا عفيفي، وهو أطروحته للدكتوراه التي صدرت في لندن باللغة الإنكليزية.
وينطوي هذا الك...إقرأ المزيد »
خلع النعلين واقتباس النور من موضع القدمين
لـ أبي القاسم بن قسي الأندلسي
أبي القاسم بن قسيّ الأندلسي... خلعُ النَّعلَين واقتباس النّور من مَوضع القَدَمين...

كتاب "خلع النعلين وإقتباس النور من موضع القدمين"، من أهم مراجع الصوفية، حيث نقلوا منه الكثير من الإشارات والحك...إقرأ المزيد »

مالك بن نبي بين التمثل والإبداع
لـ غازي الشمري
هناك سؤال منهجي يطرح ذاته دوماً، وهو ما مصدر هذه الأوّليات المعرفية، التي نستشعر وجودها فينا؟...

هل كل معرفة تعتمد على معطيات معرفية سابقة، تكون بمثابة (الفطريات) المؤسسة لفكر مالك بن نبي فيما ب...إقرأ المزيد »

كتاب مشرب الأرواح ؛ المشهور بهزارويك مقام (بألف مقام ومقام)
لـ أبي محمد روزبهان البقلي الشيرازي
ألف مقام ليعرفوا مذاهب الأولياء ومسالك الأصفياء وما لهم عند الله من شرف المقامات ولطائف المكاشفات فيقصدوا بأرواحهم في معالي الدرجات ويطلبوا منها رفيع المنزلات، فإن بين العبد والربّ سبحانه منازل إذا لم...إقرأ المزيد »
أمواج التغيير العظيمة والخلاص من صعوبات الزمن القادم
لـ مارشال فيان سومرز
"كيف لك أن تعرف ما يجب عليك القيام به في الأوقات الصعبة في المستقبل؟".
لن يكون بمقدور الحكومات أن تخبرك، ولا يمكن حتى للعلماء أن يرشدوك، كما لا يمكن للقادة الدينيين التنبّؤ بأي شيء يتعلق بمستقب...إقرأ المزيد »
الأدب معرفة. وتُقدِّم الرواية - بوصفها أدباً - نوعاً من المعرفة التي يمكن أن نسميها "المعرفة الروائية". وإن هذا النوع من المعرفة يختلف بالتأكيد عن أنواع المعارف الأخرى، كتلك التي تقدمها العلوم كالفيزي...إقرأ المزيد »
الوسط المتعالي
لـ عباس حمزة جبر
أفضت بنا مجموعة من الابحاث الاكاديمية التي اجريناها في جامعة بواتييه في فرنسا خلال الاعوام الخمس المنصرمة , و التي تمحورت حول مفهوم الانبثاق ومصدره , الى الاقرار بأسبقية الوسط على الكائن و بهيمنة الكل...إقرأ المزيد »
الإرهاب والعولمة ؛ مقاربات تاريخية
لـ جيني رافليك
يعبر عنوان هذا الكتاب عن معاينة للوقائع، أما العنوان الفرعي فيعبر عن أمنية. إذ يحيل الأول إلى التلازم الوثيق أكثر فأكثر هذه الأيام بين إرهاب موجود في كل مكان والظواهر المرتبطة بعمليات العولمة. ويعد هذ...إقرأ المزيد »