× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
"تراتيل العودة" الديوان الشعري الجديد للشاعر والناقد حسن مشهور، يهز الضمائر، ويحاكم العالم، ويجادل الموتى، ويراقب الأحياء، ويتنبأ بالزمن القادم. يمثل قراءة جديدة للعلاقات وحركات العالم، فلا تفصيل ينبغ...إقرأ المزيد »
‏"الحياة تحفل بالكثير مما يحرك العقل والنفس والقلب، كالأشياء والأشخاص والأفكار. ‏ودوران الإنسان في فلكها يفتح له أبواب المعرفة والتأمل والتساؤل. في هذا الكتاب أضع ‏مجموعة من الموضوعات، هي خلاصة قراءات...إقرأ المزيد »
القصص تروى ولكنها أيضاً تعاش على نحو من الخيال مرة ومن الواقع مرة أخرى وقد ‏اختار الكاتب محمد آل زيد الكتابة عن الأخيرة؛ في مجموعته القصصية المعنونة "20 ‏ميغابكسل" ومع قراءتها واحدة تلو الأخرى سنجد أن...إقرأ المزيد »
تتجاوز رواية «الأوليمبوس» للروائي الأردني الدكتور "بهاء الغرايبة" عالم الرواية باعتبارها ‏‏- جنساً أدبياً محدداً - لتحتضن أجناساً وفنوناً تعبيرية تمتد إلى مجالات أخرى، سوف ‏تدور في فلك المسرح كشكل درا...إقرأ المزيد »
"كُنت أُغنيّ" هي رواية عن امراة واقعة بحب رجلٌ بلا ذاكرة .. هو حبٌّ كتبته الأقدار لها على ذاكرة رجل مريض. وبدل أن تشفيه من مرضه أصيبت هي بمرض الحب.. فعاشا الحب ألماً مضمراً وإلماعاتٍ وحدوس، الخفي فيها...إقرأ المزيد »
«رَقصَة حُب خلف الأحلام» هي رواية لكل من يؤمن بالحُب ويبحث عنه في الواقع وفي الأحلام معاً؛ لقد صنَّع بطل الرواية فتاة أحلامه بخيوطٍ ماتعة الأعطاف مفعمة بالقيم الجمالية بعيداً عن المنطق المألوف في الحي...إقرأ المزيد »
"دم العصافير" قصص قصيرة للكاتب الدكتور لؤي علي خليل تقول شهادتها على مرحلة الحرب السورية الراهنة وتتتبع أثرها على الأطفال. تحكي فصولها عن تجربة القتل اليومي، وتعيش شخصياتها على إيقاع الخوف والفقدان، و...إقرأ المزيد »
تتاسس بنية الخطاب الشعري في مجموعة «مثلما يسجد في الماء البجع» على تحشيد المسافة الحواسية بين فعل "التعبد" وفعل "الرغبة" في صيغتهما الدالتين على استدعاء السعادة المفترضة ذهنياً بالالتحام مع الذات الأخ...إقرأ المزيد »
التعبير عن الجانب المأساوي في التجربة العاطفية هو ما يُمكن قراءته في قصائد (إلاَّ الثواني الخَالِدة) للشاعرة سهام العريشي، وذلك عبر استدعائها؛ لذكريات ولحظات وثواني لا تنسى في حياة الأنثى/الشاعرة وعيش...إقرأ المزيد »
في مجموعته الشعرية هذه، يضع حسن الصلهبي شخصية السّندبادُ في سياق شعري جديد يرتفع بها إلى مستوى الرمز حينما يحاول الوصول إلى رؤية نهائية لليقين بشأنها، ومن ثم يعمل على إسقاطها ببعدها التاريخي والأسطوري...إقرأ المزيد »