لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
مدينة الشيطان
لـ حسين اسماعيل
اللحظة التي رفع عينيه عن الكتاب هي اللحظة التي قرأ آر كلمة فيه انتهت الزوبعة اخيراً ها هو الان يعود الى الحياة الرتيبة بحلة جديدة بمنظور جديد لصد صار انسانا اخر تأمل في الغرفة التي يقبع فيها وتنبه للم...إقرأ المزيد »
هلك المال وبقي خازن العلم ما بقي من الدهر.
كلنا ملاقٍ الموت...
أما أولئك الذين أعطوا الإنسان فكراً فهم أحياء بفكرهم وعطائهم بين الناس وفي قلوبهم... وتظل ذكراهم خالدة.
لقد كان عطاؤ...إقرأ المزيد »
رسالة إلى الوالد
لـ فرانز كافكا
كافكا لا يوجّه هذه الرسالة إلى أبيه حسبُ، بل يوجّهها إلى معظم الآباء في العالم دون إستثناء، ولذلك يقول: "أبداً هذه الرسالة إذن دون ثقة بالنفس آملاً فقط أيّها الوالد أنّك ما زالت تحبّني رغم كلّ شيء، وأ...إقرأ المزيد »
الأبله
لـ فيودور دوستويفسكي
الأبله إحدى روايات دوستويفسكي الأكثر تعقيداً، وذلك لأنها تعرض في الواقع أربعين شخصية تتمتع جميعها بعادات متميِّزة جدّاً.

إنَّ تشابك الدسائس في "الأبله" يؤدي إلى تقلّبات دائمة وغير متوقعة، وكتابة...إقرأ المزيد »

ليال عشر مع المتنبي
لـ خالد الكركي
لم يكن استدعاء الأديب الدكتور خالد الكركي لشخصية المتنبي لمكانتها الشعرية والتراثية فحسب؛ بل إن الكركي تعامل مع تجربتها الإنسانية الذاتية في الحياة بوصفها نموذجاً متفرداً تجد الذات المعاصرة فيها مرآة ...إقرأ المزيد »
تحت عنوان "هَكَذَا يَمُوتُ العَالَم" يقدم الناقد والشاعر حسن الصلهبي (مختارات جديدة من ‏قصائد ت. س. إليوت) نقلها إلى العربية وقدم لها بمقدمة موجزة تتضمن قراءة نقدية ‏معمقة عن حياة الشاعر وأعماله وترجم...إقرأ المزيد »
إيفان تورغنيف: قصص - روايات قصيرة - مقطوعات نثرية
لـ إيفان تورغنيف
وُلد إيفان تورغينيف في 28 تشرين الأول (9 تشرين الثاني في التقويم الجديد) عام 1818 في مدينة أوريول. وكان أبوه سيرغي نيقولايفيتش يخدم في فوج يلزافيتغراد الذي كان يرابط في أوريول، وتقاعد برتبة عقيد. وأمّ...إقرأ المزيد »
كتاب خاص في تاريخ الادب العربي الحديث
لـ سحر سليمان الخليل
بدر شاكر السياب ؛ ثورة الشعر ومرارة الموت
لـ هاني الخير
(بدر شاكر السياب) هو ذلك القنديل الذي أضاء وحيداً على ضفاف أبويب) قرية تدعى (جيكور)، هو ذلك الحزن الأبدي في عيون "المسيح بعد الصلب) هو صوت الإنسان في قلوب كل المعذبين والمحرومين...

كان السياب ثا...إقرأ المزيد »