لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
يريد هذا الكتاب للباحث الدكتور رضوان الرقبي أن يفتح أمام الباحثين في اللسانيات مجالاً ما يزال غير مألوف كثيراً بالقدر الكافي هو مجال اللقاء أو لنقل الإنتقال "الرشيق" من البلاغة في إتجاه التداوليات وال...إقرأ المزيد »
خاف اسوار السجن السياسي في ليبيا، قام الدكتور علي محمد الصلابي بوضع هذا الكتاب متناولاً فيه الامام محمد بن علي السنوسي ومنهجه التاسيسي، التعليمي، الحركي، التربوي، والدعوي ... وهذا الكتاب يندرج تحت سلس...إقرأ المزيد »
الأوبرا الصينية فنٌ وطني له تاريخٌ عريق فهي واحدة من ثلاثة أشكالٍ ‏لثقافات الأوبرا الكبرى في العالم القديم، إضافة إلى التراجيديا والكوميديا ‏الإغريقية والدراما السنسكريتية الهندية، التي تتفرع إلى حوال...إقرأ المزيد »
إنّ تأثير جون لا تغشوا أوستن في الفلسفة المعاصرة لا يقلّ شأناً عن تأثير كبار الفلاسفة والمناطقة، واللسانيين.

لقد كان دوره أساسيّاً وتعاظمَ بعد موته فوُصف بأنّه "أحد أكبر المفكّرين البريطانيّين" ...إقرأ المزيد »

ما الواقع الفكريّ العربيّ، اليوم، على مستوى السائد؟ الجواب، كما يبدو لي، هو أن حضارة الآخر غمرت الذات، بحيث لم يَبْقَ من ثقافتها إلا أمران: لغويّ، يتمثّل في المعجم اللّغوي العربي، وديني يتمثل في قراءة...إقرأ المزيد »
فلتسقط هذه الكلمات... كلمات التفاؤل والتشاؤم المستهلكة لحد القرف!....

إن الدافع إلى إستخدامها ينعدم أكثر يوماً بعد يوم ولم تعد ضرورية إلا للثرثارين، لأنه من أجل أي سبب في العالم سينطلق فلان ليعل...إقرأ المزيد »

ما الذي يمنع الدراسات التونسيات من التواصل المعرفي والعمل الجماعي بهدف المساهمة في بناء المعرفة؟ هذا هو التحدّي الذي واجهنا ونحن نرسم مسيرتنا البحثية منذ عقدين من الزمن.

خضنا التجربة مع مجموعة م...إقرأ المزيد »