لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شروط الأئمة الستة ويليه الأئمة الخمسة
لـ أبي الفضل بن طاهر المقدسي
الأئمة الستة المقصودون هم البخاري ومسلم وأبو داود والترمذي والنسائي وابن ماجه ولكل واحد منهم كتابه في جمع أحاديث رسول الله، ولكن لكل منهم منهج في اختيار الأحاديث من حيث القوة ( الصحة) والضعف، وهذا الم...إقرأ المزيد »
يريد هذا الكتاب للباحث الدكتور رضوان الرقبي أن يفتح أمام الباحثين في اللسانيات مجالاً ما يزال غير مألوف كثيراً بالقدر الكافي هو مجال اللقاء أو لنقل الإنتقال "الرشيق" من البلاغة في إتجاه التداوليات وال...إقرأ المزيد »
قاعدة المثلي والقيمي في الفقه الإسلامي
لـ علي محي الدين القره داغي
تذكرة الموضوعات
لـ ابن طاهر المقدسي
موضوع كتاب "تذكرة الموضوعات" هو في الأحاديث الموضوعة خطأ استخرج ابن طاهر المقدسي (448هـ - 507هـ) مادته من كتاب المجروحين لإبن حبان البستي، فساق الحديث وذكر علته، واكتفى فيما ذكره ابن حبان، وعلّق على ب...إقرأ المزيد »
الغناء بين الإباحة والإنكار
لـ أسعد السحمراني
أصوات المغنين، ونغمات الموسيقى، على اختلافها وتعددها، تحملها أمواج الأثير، فتطوف بها أرجاء الكون، والمسلمون مختلفون بين مؤيد ومنكر. فأي الفريقين أهدى وأقرب إلى الصواب؟ هذا هو موضوع الكتاب.

وقد ذكر...إقرأ المزيد »

تذكرة الحفاظ وهو ( أطراف أحاديث كتاب المجروحين لابن حبان )
لـ محمد بن طاهر بن أحمد المقدسي
كتاب في الحديث هو عبارة عن أطراف أحاديث كتاب المجروحين لابن حبان ولاتخفى أهميته إذ سلط الضوء على كثير الأحاديث التي جرح رواتها وخالفت الأحاديث الصحيحة....إقرأ المزيد »
كتاب الأموال
لـ أحمد بن نصر المالكي الداودي
كتاب في الاقتصاد والمالية يبرز الموارد المالية لبيت مال المسلمين من أموال الغنيمة والفيء وتقسيم الخمس وحكم أرض الخراج ، فحاول المؤلف أن يجانس بين الروح والمادة .ويظهر العدالة الاقتصادية لدى الخلفاء ال...إقرأ المزيد »
كتاب في التصوف يشتمل على أقوال وأفعال أئمة المتصوفة في العبادات والمعاملات والأدعية والأذكار والآداب مع الله تعالى ومع العباد....إقرأ المزيد »
البلدان
لـ اليعقوبي
إن من أمتع الكتب قراءة وفائدة تلك الكتب التي تحكي تاريخ البلدان، والمدن ونشأتها، وأسباب، وعادات أهلها، وتقاليدهم، ولا سيما أن كثيراً منها ما زال حتى أيامنا هذه. إن كتاب البلدان للمؤرخ الرحالة "أحمد بن...إقرأ المزيد »
الصحيفة السجادية
لـ زين العابدين