لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحارس في الثقب (محاولة لطمس ما حدث)
لـ صالح زمانان
هذه ليستُ مقدمة أو طريقة حادة لتبرئة الجناة، أو مطاردة اللصوص الميسورين، كما أنها ليست ثرثرة أقام الضروري عليها حد النطق، إنها ملل فتي، ومحاولة حقيقة لطمس ما حدث، وهي بالأحرى وسيلتي لأخبركم أن عنوان ه...إقرأ المزيد »
فيما الحزن في الناي فيسا الغموض فى الغيم فيما الغياب في السفر فيسا السؤال فى الناس فيما الكمان وحده يصغي ويكف عن النوم طفلة وحدها، فى أخر الليل تسمع كمانها الوحيد.....إقرأ المزيد »
تمارين الوحش
لـ أحمد الملا
كنتُ الكأسَ...

ملآنةً برَهَافةِ السُكْرِ...

وانكسرتُ...

زُجاجتي زَلَتْ من فوقِ رَفٍّ مُهْمَل...

سَليلَة صحراءٍ مُتْرَعَةٍ بنَواعِمِ الرِمَال...

كنتُ البدويَّ...

في ...إقرأ المزيد »

إياك ان يموت قبلك
لـ أحمد الملا
كلُّ صباح... أعبرُ أمامَ بُيُوتِ أصحابي... وأقرأُ نوافذَهُم... أُشيرُ لهم مُعجَبَاً بخَجَلٍ شديد... ولا أجرؤُ على قولِ ما أُريد...

كم رغبتُ رَمْيهُم بحَصَاي... كم وددتُ... لكني... أخافُ على طُيُ...إقرأ المزيد »

ما أجمل أخطائي
لـ أحمد الملا
ينهض الخطاب الشعري في مجموعة (أجمل أخطائي) للشاعر أحمد الملا على الثيمة الأسية لمعامل الزمن وتراكماته عبر تمشهدات الأنا الشاعرة؛ عندما تنزع إلى الإشتباك مع البعد العاطفي الرومانسي؛ المتمثل في صورة الأ...إقرأ المزيد »
حكاية التدين السعودي
لـ وحيد الغامدي
كتبتنا البنات
لـ أحمد الملا
بلغة شعرية متأنقة، وبمزيج بين الشعر والنثر تجتمع فلسفة حياة "أحمد الملا" مع روح الشعر في "كتبتنا النبات"، كقوس قزح يكشف عن ألوان الحياة بحلوّها ومرّها، فالتفكير العميق بالأشياء التي تتلاشى وتزول تدريج...إقرأ المزيد »
التدين السعودي ؛ تجاذبات التشكل والتحول
لـ خالد بن سليمان العضاض
يحاول هذا الكتاب تقديم قراءة أولية عامة، لجوانب تشكل نمط التدين السعودي، والجوانب التي قادت إلى تحول هذا التدين –لاحقاً- عبر مراحل تكوين الدولة؛ بإستعراض أبرز الأحداث التي شكلت منعطفاً في تكوين المشهد...إقرأ المزيد »
ما أجملك أيها الذئب (جائع وتتعفف عن الجثث)
لـ قاسم حداد
"لا تتكرر لحظة انبثاق القصيدة بالشكل نفسه في كل مرة، فأنت لا تعرف كيف يأتيك الحب. القصيدة مثل الحب، غير أن الشعر لا ينحصر في لحظة الكتابة. الشعر طريقة حياة يعيشها الشاعر بشكل دائم. والكتابة هي واحدة م...إقرأ المزيد »