لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ملاحظات " كتاب للفتيان والفتيات - والكبار أيضا! "
لـ محيى الدين اللباد
بضم هذا الكتاب خمسين موضوعاً كل منها عبارة عن "ملاحظة" للعين في مجالات مختلفة: الرسم والخط والعمارة والزخرفة والنحت والتصميم والتصوير الفوتوغرافي والكمبيوتر وغيرها. وأغلبها ملاحظات لا تهتم أساساً بالش...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب ثمرة سعي دؤوب وجهود متضافرة بُذلت لإحياء ذكرى الراحل محمود كحيل، رسّام الكاريكاتير السياسي البارز عربياً وعالمياً، والاحتفال بأعماله التي أنتجها خلال مسيرته طوال 5 عقود، بين 1956 و2003. إقرأ المزيد »
طقوس الاشارات والتحولات
لـ سعد الله ونوس
بقدر ما يبدو زمان أحداث المسرحية محدداً… بقدر ما يعطي الفكر والخيال مساحة زمنية لا متناهية له تمتد عبر حقب الزمان الماضي والحاضر والآتي… لتجسد الشخصيات فكرة وتمثل أفراداً وتقرأ من خلال كثافة عوالمها ا...إقرأ المزيد »
This work aims at collecting and evaluating the works of Mohammad ‘Abdel Wahab for Umm Kulthum through transcription and analysis.

It includes an explanation of the methods and approaches employ...إقرأ المزيد »

إنّ هذا العمل هو حصر أعمال محمد عبد الوهاب لأم كلثوم، بتدوينها وتحليلها ويتضمن كلمة في التحليل تشرح آلية العمل والأسلوب المعتمد وأساسيّات التحليل، ويتوزّع (العمل) على جزأين: الأول، يحتوى على تحليل الأ...إقرأ المزيد »
يلقي الكتاب الضوء على سمات الحيز العمراني في البلدة القديمة في القدس، ودلالاته التاريخية ‏والاجتماعية، من خلال معالجة أوضاع أنماط الملكية، والوقفيات الذرية والخيرية. ويقدم الكتاب جداول ‏ورسومات بيانية...إقرأ المزيد »
الفن العربي الحديث ؛ ظهور اللوحة
لـ شربل داغر
يعالج الكتاب "ظهور" اللوحة الزيتية من المغرب الأقصى إلى إمارات الخليج، في القرون الخمسة الأخيرة، إذ لم يكن ظهورها بالعملية السهلة، ولم يكن ظهوراً فنياً فقط، بل كان أيضاً ظهوراً سياسياً وإجتماعياً. إقرأ المزيد »
تتّسم المعالجة الهيدجرية لسؤال الفنّ - من حيث إنتمائها إلى مجال علم الجمال من جهة وفلسفة الفنّ من جهة أخرى - بالطّرافة والغموض في نفس الوقت، ولا أدلّ على ذلك من التّأويلات الّتي أثارها هيدجر حول تصوّر...إقرأ المزيد »
بلدتي على طريق الحرير
لـ وانغ تشينغ
وُلدت وانغ تشينغ في مدينة توربان بمنطقة شينجيانغ في منتصف سبعينات القرن ‏العشرين، فأصبحت بلدتها الأولى التي عشقتها وأولعت كثيراً بالوقائع التاريخية فيها. ‏فاستفادت من العناصر الثقافية المتعددة لبلدتها...إقرأ المزيد »
هذا هو الفن
لـ خالد الحمزة
يرتكز هذا الكتاب على الثقافة الفنية باعتبارها مكوّناً هاماً من الثقافة العامة ، ويعني ذلك أنك ستجد فيه نظرات في الفن استقيت مما كُتب عنه ، وهو يتوزع على علوم تعرف بعلوم الفن وهي : تاريخ الفن ، والنقد ...إقرأ المزيد »