×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
أدب الصلاة
لـ علي رضا بناهيان
لا بد للإنسان من حياةٍ ملؤها الفَرح، ومن روح دائمةِ البهجة والحيويّة، إذ لا ينبغي أبداً لحياتنا، نحن البشر، أن تكون مصحوبة بالكآبة والنفور، فالعين لا تُبصر جيّداً إلا إذا كان صاحبها مسروراً ومليئاً با...إقرأ المزيد »
كان لا بدّ لجورج فريحة من أن يُفرِجَ هكذا فجأة، ودفعة واحدة، ومن دون مقدّمات، عمّا اختزن لديه من حقائق ومعطيات وأسرار حول الحلم اللغز الذي شكّله الرئيس بشير الجميّل، بعد خمسة وثلاثين عاماً على إغتياله...إقرأ المزيد »
هو قصة إجتماع بشرى النبي (صلى الله عليه وسلم)، وإشارات الأولياء، ومؤيِّدات الرؤيا، وإشاراتٍ كثيرةٍ على طريق عشيرة قايي خلال ترحالها من الشرق الذي تعرض لغزو المغول، مروراً ببلاد خوارزم والسلاجقة؛ وهي ت...إقرأ المزيد »
علينا أن نغتنم هذا العمر في طاعة الله تعالى وعبادته، وفي العمل الصالح، وأن يكون بالغ إقبالنا على الدنيا في ما نحتاجه منها.

أمّا الإسراف والتبذير والإقبال على الدنيا والغرق في وحولها فإنه يؤدي إل...إقرأ المزيد »

معاوية بن أبي سفيان لا ننكر دهاءه ولا عقله ولا نسبه القرشي، ولا حلمه عن العجزة والشيوخ، ولا حسن إدارته لملكة دنيوياً، ولا تذوقه الشعر والأدب، ولا صلابته في التمسك بالمصلحة الذاتية... ولا علمه بنفوس ال...إقرأ المزيد »
خُلقنا ورافقنا الرقم .. فإن أمعنّا في أهميته ، نجده يحيط بنا من كل صوب ... ولعله ، أساس كل معرفة ، فلولاه لما كنا استطعنا احتساب الوقت والزمان من اللحظات حتى العصور ... ولما عرفنا عدّ كل ما حولنا ، وب...إقرأ المزيد »
يدخل هذا الكتاب في نطاق الدراسات التاريخية التي تعيد النظر في التاريخ، من أجل إعادة كتابة حقائقه، فيه رؤية صادقة مدعومة بمستندات ووثائق تفضي إلى حقائق لا تقبل الشك، تفيد كلها بأن العرب لم يفتحوا إسبان...إقرأ المزيد »
يعد ((مايلز كوبلاند)) من مؤسسي وكالة المخابرات الأمريكية، وهو ضابط مخابرات من طراز رفيع، لعب أدواراً، ربّما لم ولن يتاح لعبها لآخر، اخترع تسمية (لعبة الأمم).

وأطلقها على السياسات الدولية، ثم شاع...إقرأ المزيد »

لكل جماعة بشرية أيا كانت درجتها الفكرية، وأوضاعها الحضارية، عقيدة تنتهجها، أو مبدأ تسلكه، أو دين تلتزم به وتخلص له، فقد سادت حضارات زاهرة، ثم اندثرت وبادت، كان لها تراثها وحكاياتها وأقاصيصها، ثم تحولت...إقرأ المزيد »