لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هلك المال وبقي خازن العلم ما بقي من الدهر.
كلنا ملاقٍ الموت...
أما أولئك الذين أعطوا الإنسان فكراً فهم أحياء بفكرهم وعطائهم بين الناس وفي قلوبهم... وتظل ذكراهم خالدة.
لقد كان عطاؤ...إقرأ المزيد »
مدينة الشيطان
لـ حسين اسماعيل
اللحظة التي رفع عينيه عن الكتاب هي اللحظة التي قرأ آر كلمة فيه انتهت الزوبعة اخيراً ها هو الان يعود الى الحياة الرتيبة بحلة جديدة بمنظور جديد لصد صار انسانا اخر تأمل في الغرفة التي يقبع فيها وتنبه للم...إقرأ المزيد »
الكافرة
لـ علي بدر
تعيش فاطمة في قرية ملحقة بمدينة صغيرة نائية على حافة الصحراء، يسيطر عليها المتشددون الإسلاميون ويفرضون عليها قوانينهم. تتحول عائلة فاطمة إلى جانب المسلحين فتعمل مع أمها على خدمتهم. بعد أن يموت والدها ...إقرأ المزيد »
الحب شرير ؛ طوق الذئبة في الألفة والاستئذاب
لـ ابراهيم نصر الله
يعيد هذا الديوان الألق لشعر الحب العربي، لا من حيث هو شعر غزل، بل من حيث هو شعر حياة ومشاعر جارفة، في أجواء ملحمية، أوبرالية، يبدو فيها الجموح روح هذا الحب كما هو روح للمكان الذي يتحرك فيه، وروح الطبي...إقرأ المزيد »
خرائط منصف الليل هو الكتاب الفائز بجائزة ابن بطوطة للأدب الجغرافي وقد ترجم الى العديد من اللغات الأجنبية هو كتاب رحلات الى اسطنبول وطهران والجزائر وأثينا وقبرص وباريس، وهذه الرحلات كما أراده كاتبها: ...إقرأ المزيد »
لا تركضي وراء الذئاب يا عزيزتي
لـ علي بدر
هذه الرواية التي وصفتها صحيفة الاندبندت البريطانية عند صدورها بأنها واحدة من أهم وأخطر الروايات الصادرة في العالم العربي .... تدور أحداث هذه الرواية بين بغداد وأديس أبابا ونيويورك، حيث تبعث وكالة الصح...إقرأ المزيد »
بابا سارتر
لـ علي بدر
الرواية التي طبعت إحدى عشرة طبعة، وترجمت إلى العديد من اللغات الأجنبية، وحازت على الكثير من الجوائز، وكتبت عنها كبريات الصحف العالمية، مثل اللموند، الليبراسيون، الأندبندت، الصاندي تايمز، الواشنطن بوس...إقرأ المزيد »
كيف يمكن أن تكون رواية بوليسية تتحدث عن العصر العباسي في بغداد. ولكنها رواية فلسفية أيضا. هذه هي رواية الجريمة الفن وقاموس بغداد، التي بلغ بها علي بدر ذروة الجمال السردي كما وصفته إحدى الصحف الأجنبية....إقرأ المزيد »
أساتذة الوهم
لـ علي بدر
تتناول هذه الرواية موضوعة الحب، القسوة، الحرب، الشعر. والجنود الشعراء أثناء الحرب العراقية الإيرانية في الثمانينيات.
تدور أحداثها في بغداد في العام 1987، وتتحدث عن مجموعة جنود شعراء، يقتلون ج...إقرأ المزيد »
مصابيح أورشليم
لـ علي بدر
إدوارد سعيد في القدس، يرافقه مئير وإيستر، وهما من أبطال روايات إسرائيلية، حيث يقودانه في المدينة التي غيرت الكولونيالية معالمها، فأصبحت غريبة على ساكنها المحلي. إيستر ومئير مولودان في إسرائيل، وحالمان...إقرأ المزيد »