لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفراغ الذي رأى التفاصيل
لـ حسين البرغوثي
"الفراغ الّذي رأى التفاصيل" إنفتاح على توحّش المكان وتغوّل الروح ومعاشرة ضواحي الجنون والمتاهات، حتّى يصبح "فقدان الإدراك" لعبةً لدى المعلّم... تسليةً بدل أن يتحوّل إلى لعنةٍ وجحيم، والعلاج "الضحك الذ...إقرأ المزيد »
سأكون بين اللوز
لـ حسين البرغوثي
لو كان حسين مجنوناً بحيث يضحّي بهذا العنوان الساحر "سأكون بين اللوز" لكان من الممكن أن يستأذن الرومنسيّة في أن تدخله بيتها بتسمية هذه السيرة "أنا من بلد الحكايات"، فإضافةً إلى التأمّلات والتفسيرات وال...إقرأ المزيد »
عبد الحليم حافظ
لـ أحمد سعيد محمدية
عبد الحليم حافظ... لماذا سيرته الآن ومن جديد؟ مع سؤال آخر: هل ابتعد عبد الحليم عن حياتنا حتى نتذكره ولكي نحث الناس على سماعه؟؟ عبد الحليم لم ينس، وسيرته من خلال صوته ما زالت في قلب الناس وستبقى، أنه ج...إقرأ المزيد »
مرايا سائلة
لـ حسين البرغوثي
معتمداً على "حدوس وشطحاتٍ وتخيّلات"، ومنصتاً لمنطق الأماكن، استنطق البرغوثي اللغة للوصول إلى ما وراءها، فتح عينيه على ما فيها من سحرٍ وطاقة.

بالنسبة له، اللغة "سحرٌ أسود"، ومهارته تجلت في وصف أش...إقرأ المزيد »

سقوط الجدار السابع ؛ الصراع النفسي في الأدب
لـ حسين البرغوثي
في نبوءة دون نبوّة يجوس عقل "حسين البرغوثي" المبكّر في إرث العالم الصادم؛ وهو، في تمرّد على ‏العنوان "الجدار" يخترق الأسقف بخيالٍ يقوده العقل وقلبٍ جدليّ الإنفعال؛ وبيقينٍ يخاتل التخييل يعيش ‏‏"حسين ا...إقرأ المزيد »
محمد كريشان يروي ؛ وإليكم التفاصيل
لـ محمد كريشان
"لم تراودني يوماً فكرة تأليف كتاب أجمع فيه بعض الذكريات عن تجربتي الصحافية من تونس إلى لندن إلى الدوحة، ومن دراسة الإعلام في معهد الصحافة وعلوم الإخبار إلى الإشتغال بصحف تونسية وعربية مختلفة، إلى التس...إقرأ المزيد »
غربة الراعي ؛ سيرة ذاتية
لـ إحسان عباس
فاتحني عدد غير قليل من الأصدقاء في أن أكتب سيرتي الذاتية، فأخذ اقتراحهم يمثل هاجساً يدور في نفسي، ويستثير ذاكرتي، ولذا توجهت إلى أخي بكر عباس أسأله رأيه في الأمر، فكان جوابه المباشر أن قال: لا أنصحك ب...إقرأ المزيد »
فن الإغواء
لـ روبرت غرين
فن الإغواء لا يتطلب أن تستنبط أو مخترع ولا أن تخلق شيئاً من لا شيء، وإنما أن تكتشف ما هو موجود أساساً.

الفرق ما بين اللغوي كالفرق بين الألماس والفحم: كلاهما مكون من نفس المادة، ذرات الكربون، لكن...إقرأ المزيد »

رحلة السبعين عاماً
لـ زاهر بن عواض الألمعي
كنتُ قد بدأتُ سيرتي الذَّاتيَّةَ بكتابي: (رحلةِ الثَّلاثينَ عاماً)، ثمَّ ألحَّ عليَّ بعضُ المحبِّينَ في إستكمالِ السِّيرةِ الذَّاتيَّةِ، لما بعدَ الثَّلاثينَ عاماً؛ وقد استجبتُ لذلك بعدَ تردُّدِ... وك...إقرأ المزيد »