لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يتناول كتاب "أزمة بناء الدولة العربية المعاصرة" للدكتورة أشواق عباس. إحدى أهم الإشكاليات السياسية التي واجهها العالم العربي‏ في ظروفه المعاصرة بعامة، ونظمه السـياسـية بخاصة، منذ الحرب العالمية الثاني...إقرأ المزيد »
يجمع هذا الكتاب بين دفتيه، مجموعة نصوص متنوعة للدكتور خير الدين حسيب، تشمل دراسات ومقالات وافتتاحيات كتبها ونشرها، أو حوارات تلفزيونية وإذاعية أجريت معه، في السنوات الأخيرة، وهي تتناول مختلف قضايا الأ...إقرأ المزيد »
يعرض الكتاب ويحلل الواقع والتحديات المستقبلية للمملكة التي تجمع بين التناقضات من أقاصي تطرُّفها، واستطاعت أن تحافظ على استمراريتها على مدى العقود الماضية، مستفيدة من ثروة نفطية ضخمة منحتها مكانة جيوست...إقرأ المزيد »
لقد حدث تمزّق على المستويين النفسي والمعرفي في الوطن العربي، أصاب النظام السلطوي فيه فاهتزت أركانه، وأنتج لغة جديدة وعهداً جديداً من السياسات و"الثورات" بدت وكأنها لحظة ثورية من التحرر السياسي والعزم ...إقرأ المزيد »
النظام السياسي التركي في عهد حزب العدالة والتنمية 2002 - 2014
لـ رنا عبد العزيز الخماش
تتناول هذه الدراسة نشأة النظام السياسي التركي ومراحل تطوره وبناءه الوظيفي، وجذوره وعقيدته وأيديولوجيته السياسية، وأثر وصول حزب العدالة والتنمية إلى السلطة في طبيعة هذا النظام ودوره ووظائفه.

تحاو...إقرأ المزيد »

تقع المملكة الأردنية الهاشمية وسط منطقة جغرافية توصف بأنها بؤرة التوتر في الشرق الأوسط، لذلك يحاول صناع القرار في الأردن اتباع سياسة متوازنة تتعامل بواقعية مع كل الملفات والقضايا السياسية التي تواجهها...إقرأ المزيد »
الدولة الإسلامية: الجذور، التوحش، المستقبل
لـ عبد الباري عطوان
يكشف الصحافي والخبير في شؤون "القاعدة" عبد الباري عطوان، عن أصول "الدولة الإسلامية" و"الخلافة" المعلنة، التي وصفها وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل بأنها "أكبر تهديد إرهابي يواجه الولايات المتحدة".

...إقرأ المزيد »

في حزيران عام 1916، من أمام المسجد الحرام في مكة المكرمة، أُعلنت الثورة العربية بقيادة الحسين بن علي، وبمساندة بريطانيا لسلطته. وفي الثاني من نوفمبر 1916 نصب حسين نفسه «ملكَ البلاد العربية»، وبعد مرور...إقرأ المزيد »
لم تهبط الانتفاضات والثورات العربيّة من عدم. فقد سبقها تراكم سلبيّ على مدى عشرات السنين، طال الحاكم والمحكوم، وانتهى بنا إلى خراب عميم.

يرصد هذا الكتاب التردّي المتعاظم الذي عاشته المنطقة الممتد...إقرأ المزيد »

موضوع هذا الكتاب سابقة غير قانونية ترسخها الولايات المتحدة باستخدامها الطائرات القاتلة من دون طيار وأشكال أخرى من القتل المستهدف لأشخاص تعتقد أنهم يمثِّلون تهديداً لها.

يفتتح الكتاب بكلمة تمهيدي...إقرأ المزيد »