لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يوم نفضت خزينة الغبار عن منامتها
لـ محمد اليحيائي
"لكني أزدحم الآن حبيب، ماذا أكتب، هل أصف البيت الناعم هذا، هل أكتب غيمة رأسي يا ربي. هل أكتب دمعة مروان الحرّاقة "باب خذنا بيتنا الذي في الخوير". هل يكتب الكاتب أن لا بيت له في بلاده... هل أكتب عن يار...إقرأ المزيد »
حقوق الإنسان ونظام الحكم والسلام عند توماس بين
لـ فريال حسن خليفة
يبحث هذا الكتاب العلاقة بين حقوق الإنسان ونظم الحكم والسلام، يؤسس حقوق الإنسان على الحق الطبيعي، مبادئ إنسانية عالمية موجودة بوجود الإنسان معاصرة له، وعلى أساس حقوق الإنسان وعلاقتها بنظم الحكم فإن نظم...إقرأ المزيد »
لك لا ولاء
لـ أحمد العريمي
هذا نشيدي في الندى... لا من يرتل ما كتبت... ولا بلاد(ن) تمنح الذكرى بلاد...‏ ‎

‎ كلما كبرت فـ ظلي المكسور... حاصرني في الصدى... أو قال لي: لا تنتظر موتك هنا...‏ ‎

‎ في غربتك... موتك تعلم كيف ي...إقرأ المزيد »

حيتان شريفة
لـ محمد الرحبي
كيف يبدو الدربُ لا آخرَ له، لا ملامحَ تقطعُ تِكراريَّته المرعبة كصحراءٍ من رملٍ، مستوٍ، يمتدُّ منَ الأفقِ إلى أقصى حدود الأفق؟!.
لا الدربُ يتوقّف بي، ولا قدماي تخوناني فأتوقف.
فجأةً، تخر...إقرأ المزيد »
فهمان الدهمان لا يحب الباميا
لـ ماهر الزدجالي
" فهمان الدهمان لا يحب الباميا " كتاب ساخر حاول مؤلفه " ماهر الزدجالي " إثبات التناقض الذي تعيشه الإدارات العامة في بلاده بناءً على طرح مجموعة من ردود الفعل غير المتجانسة " لفهمان " سائق التكسي ، وما ...إقرأ المزيد »
تعويبة الظل
لـ سعيد سلطان الهاشمي
"الكتابة هي الذاكرة"، بهدف حفظ الذاكرة يكتب سعيد الهاشمي روايته هذه، ليحفظ للأجيال القادمة صورة أولئك حلموا بالحرية والعيش الكريم في وطن احبوه ورفضوا التخلي عنه... رفض والد خالد، كما والد الباهية الحص...إقرأ المزيد »
رجل الشرفة ؛ صياد السحب
لـ عبد العزيز الفارسي
كبرتُ، ودخلت عشرات المرات سباخاً شاسعة، وحيداً تحت سماوات باكية، أنشدُ النهايات البعيدة التي تلوح كنخل السيح، لا أستطيع العودة من حيث بدأت، وأحلم بالوصول رغم ثقل الحقائب....إقرأ المزيد »
لم يكن ضحكاً فحسب
لـ محمود الرحبي
" لم يكن ضحكاً فقط ،،، قصص قصيرة للأديب محمود الرحبي تتبنى منهجاً واقعياً يفيد بضرورة تسجيل الأحداث ( السياسية والإجتماعية ) داخل نسق سردي ومن ثم نقده ، في قالب إبداعي مميز ، وهكذا فعل الرحبي ، إذ أن ...إقرأ المزيد »
حريتي هذا الصباح
لـ علي الزويدي
"... الحرية أمر لا نشعر به إلا إذا خسرناه، كالصحة التي هي تاج في رؤوس الأصحاء لا يراه إلا المرضى... هي الحرية تاج لا نحس به إلا إذا تم تقييده، فما بالكم بالحبس الإنفرادي حيث يعيش الفرد لوحده مع همه وغ...إقرأ المزيد »
ما تركته الزنزانة.. للوردة
لـ سعيد سلطان الهاشمي