لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
إن قراءة (الأعمال الشعرية) لـ "عيسى حسن الياسري" تمثل النكهة النفسية للمكان، أو ذلك النفس العراقي الصافي بنكهته الريفية أحياناً والمدنية أحياناً أخرى، ما يعني إثباتاً للهوية العراقية، بوصفها تمثل جزءا...إقرأ المزيد »
تحولت هذه النصوص إلى فكرة كتاب بإقتراح من القرّاء الذين يتابعون كتاباتي على شبكة التواصل الإجتماعي.

كان ثمة تفاعل مستمرّ وإلحاح على جمعها ونشرها، ولأنّ القارئ، بالنسبة إليّ، هو السلطة الوحيدة من...إقرأ المزيد »

الرحلة في ضباب الايام تلك الايام التي اختلط فيها معنى الزمان والمكان ... رحلة ينطلق البطل بها بمركبته ليتيه في أرض غريبة يلتقي اناساً مختلفين بكل شئ يستنكرهم ويستنكرونه ، يتيه عنه كل ما يعرف فلا الديا...إقرأ المزيد »
ضفائرُ شَمسٍ/ قهوةُ الصّباحِ الساخِنَة/ألفُ خطوةٍ رسمتها المياه/أنهارٌ تشْدو/ طيورُ شطآنٍ مُشاكِسَة/ ثرثرةُ العَصافِير/ إلتماعُ النّدى على أزهارِ شَجرةِ اللَّوْز / أحلامُ الحدائقِ النائِمَة/ حمامةٌ ب...إقرأ المزيد »
د. سالم عابد طبيب مهاجر من الخليج العربي إلى أمريكا، اخترع وسيلة علاج للعقم عن طريق الاستنساخ. ابنته ذات السبعة عشر ربيعاً تقتل فجأة وتسجل القضية ضد مجهول. تقع في يد د. عابد عينة من جينات قاتل ابنته، ...إقرأ المزيد »
تتموضع شخصية الراوي/الكاتب الدكتور خالد المانع في المتن الروائي الموسوم بـ "جنون ‏الحكمة" الذي عمل على تحديد أبعاده الفلسفية وخصائصه الدلالية، وتتبع تلوينات لفظة ‏‏"الجنون"، و"الحكمة"، عبر المقاطع الت...إقرأ المزيد »
دبّ القلق وأخذ يمخر في غياهب نفسيتي المتلكئة ، تأملت الساعة مضى من الوقت ثلاث ساعات ، وبقيت واحدة ... متى تنقضي تلك الكيلو مترات ..؟ قتلني الانتظار ، خوفي من اللقاء يوهن قوتي ، أشعر بأن الجميع يستمع ل...إقرأ المزيد »
خرجتُ من بيتي الصغير أتلمس الأيام .. مزقتْ حافة العمل أطرافي فتقاطر الدم عند أول ملامسة .. بعد حين توغلتْ الحواف لتمزق مشاعري فبقيت أنزف كلاماً عاطفياً يفرُّ منه الآخرون .. حين اخترقتْ الحوافر قلبي اس...إقرأ المزيد »
من أجل أبي
لـ ابراهيم محمد شيخ مغفوري
بكى عبد العزيز بحرقة، فقلت له: ألا تريد أن ترتاح يا عبد العزيز من أذى أحمد !!

- أنا مريض وهذا ابن عمي، يدافع عني وينصرني. لم نستطع التعليق ، من شدة الموقف، التزم أحمد عبد العزيز وقال:

ـ ه...إقرأ المزيد »

كبرتُ، ودخلت عشرات المرات سباخاً شاسعة، وحيداً تحت سماوات باكية، أنشدُ النهايات البعيدة التي تلوح كنخل السيح، لا أستطيع العودة من حيث بدأت، وأحلم بالوصول رغم ثقل الحقائب....إقرأ المزيد »