× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
ثمة وعي نقدي مضاد غير خاضع لمنطق الانتماء والتصنيف يعيد ترتيب تراث الأمكنة بمحيط متقلب من البنى الفوقية والبنى التحتية نقرأهُ في رواية (سيتي سنتر "سوق البسطة") للروائي السوري أسامة كوكش الذي يقدم لنا ...إقرأ المزيد »
عشوائيات من مذكرات د. رشا
لـ لمياء عبد المجيد الكوهجي
"عشوائيات من مذكرات د. رشا"، هي مذكرات أستاذة جامعية، تكشف عن علاقة عميقة مع الحياة، شعرية النغمة والتعبير، تشكل لحظة كتابة متقاطعة مع الزمن، تنفتح على الماضي من خلال فعل الذاكرة، وعلى الحاضر من خلال ...إقرأ المزيد »
عن الدار العربية للعلوم ناشرون صدر الجزء الثالث من ثلاثية "المتوحشون" للروائي جاكوب غراي وجاء بعنوان (انتقام الأرملة البيضاء) وفيه نتابع أحداث ما جاء في الجزءين الأوليين المعنونين بـ"رفيق الغربان" و"ا...إقرأ المزيد »
بعد فاجعة انتحار والدتها، تعود بطلة رواية "حارسة الكهرمان" آبي مايرز إلى بلدها الأم في مقاطعة البحيرة بصحبة ابنتها الصغيرة ولكن دون أن يزين إصبعها خاتم الزواج. وبعد غربة طويلة قضتها بعيداً عن أسرتها ا...إقرأ المزيد »
«جزيرة الألوان» عنوان يثوي فيه مؤلفه عمر حسين سراج كل ممكنات التعبير واحتمالات التفسير لعمل روائي يمت بصلةٍ إلى حساسية فنية ذات طابع تجريدي؛ يوحي بحساسية غامضة جاذبة تهدف إلى خلق عوالم مفارقة للواقع، ...إقرأ المزيد »
الحياة تحمل الكثير من المفاجآت، أنت لا تدرك متى سوف تنجح أو تفشل، تحب أو تكره، أنت لا تدرك ما الذي ينتظرك غداً! السنة القادمة! كل ما عليك فعله هو المضي قدماً في حياتك وانتظار مفاجآت القدر...
إم...إقرأ المزيد »
عطر وألحان
لـ نادين عجرم فتوحي
الحبّ قدَر العاشقين. ومنهما قسا وتجبّر وتلاطمت أمواجه، يبقى الوصال محطّته الأخيرة وملحه الوجوديّ. غريبُ أمر هذا الحبّ بقدره العجائبيّ، ومخزونه الإنسانيّ، الذي لا يهدأ بركانه، ولا تستكين نفوسه، إلاّ بق...إقرأ المزيد »
«ميلاجرو» ويعني بالإسبانية «المعجزة» العنوان الذي اختارته ريما بالي لعمل روائي يحكي قصة وطن وقصةَ حب بدأت في حلب السورية وانتهت في النمسا بين "لميا" و"جيرارد"، ولكن بعد ولادة "ميلاجرو" الطفلة المعجزة ...إقرأ المزيد »
عمل روائي مشترك للصحافي أندرز روسلاند أحد أشهر روائي الجريمة نجاحاً وستيفان ثامبورغ أحد أشهر كتّاب السيناريو وأكثرهم نجاحاً في الدول الاسكندنافية.
وفي الرواية.. أربعة أشخاص رابضون بكل هدوء في غ...إقرأ المزيد »
أين أرض الفرح؟
لـ سارة راشد آل شريم
عندما وصلت فرح إلى أرض شيكاغو كانت تراودها غايتين، الأولى والأهم أن تجد ضالتها أباها الذي لا تعرف عنه شيئاً، ولم تره في حياتها؛ والغاية الثانية هي أن تكمل دراستها الجامعية.
وهناك في البلد الجدي...إقرأ المزيد »