× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
إن موضوع الديمقراطية قد أكتسب أهمية بالغة وعلى مر العصور، وتكمن الأهمية بأن محور الديمقراطية هو الشعب مصدر السلطات، وما يميز موضوع الديمقراطية هو الإهتمام الكثير من المفكرين والباحثين به، ونتيجة لذلك ...إقرأ المزيد »
صدر الجزء الأول من هذا الإصدار الذي حمل عنوان "اللجوء الفلسطيني في لبنان - 1: كلفة الإخوة في زمن الصراعات عام 2016، وقد رسم الإطار السياسي العام لنشوء القضية الفلسطينية وقضية اللاجئين.

ويتناول ا...إقرأ المزيد »

سيكمل الحزب الشيوعي الصيني بحلول الأول من يوليو عام 2017، مسيرة كفاح ممتدة ‏لـ 96 عاماً. لقد قطع الحزب الشيوعي الصيني في مسيرة كفاحه المقتربة من مئة سنة، ‏عدداً لا يُحصى من الممرات الحصينة والطرق الصع...إقرأ المزيد »
تُخبر منطقة الخليج العربي عن تحولات في عمق المجتمع وعلى أطرافه. تحولاتٌ ستقود إلى تغيّرات في نمط العلاقات الاجتماعية والسياقات الثقافية والهياكل الحاكمة لأنماط السلوك. تواجه هذه التغيّرات قدراً من الم...إقرأ المزيد »
يَصدر كتاب «الكُرْدي المخذول.. كوردي ده ستخه روكراو» في ظل وضع سياسي مأزوم تعيشه ‏القضية الكردية اليوم؛ لذلك كان للكاتب والإعلامي اللبناني "فؤاد مطر" مواكبةً تحليلية نقدية في ‏هذا الشأن؛ مواكبةً تأتي ...إقرأ المزيد »
يتضمن هذا الكتاب، محورين: صفحات من جميع الأحزاب السياسية في سورية في خلال مرحلة زمنية تمتد طوال القرن العشرين وتلامس مطالع القرن الحادي والعشرين، والأجواء الاجتماعية التي ساهمت في قيام هذه الأحزاب وص...إقرأ المزيد »
في المشرق العربي تتبلور لعبة السلطة والمنافسات انطلاقاً من مسألتي الأرض والمياه. ‏لذلك تلعب مسألة الأرض دوراً رئيسياً في التقلبات السياسية التي تشهدها المنطقة منذ ‏منتصف القرن العشرين؛ وكذلك فإن مسألة...إقرأ المزيد »
منذ القِدَم والصراع بين الدول قائم على الهيمنة والسيطرة على الثروات، وهي تتسابق للحصول على وسائل القوة العسكرية والإقتصادية والتكنولوجية، وهي لا تأبه لأية معايير أخلاقية أو قانونية أو دينية ولا تتوانى...إقرأ المزيد »
يتناول هذه الكتاب الموقف الأميركي من سباق التسلح بين مصر وإسرائيل من عام 1955، وهو العام الذي شهد توقيع اتفاقية الأسلحة التشيكية، إلى عام 1967، وهو العام الذي شهد الهزيمة العربية أمام إسرائيل في حرب ح...إقرأ المزيد »
حقلُ الإبادةِ genocide بالعربية حقلٌ بالغُ الفقرِ. إننا نرتكبُ الإباداتِ ولا نكلّفُ أنفسَنا التفكيرَ فيها ودراستَها. وأعدادُ الكتبِ الصادرةِ بالعربيةِ تأليفاً وترجمةً في هذا الحقلِ لا تناسبُ مطلقاً أع...إقرأ المزيد »