لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يقدم الباحث في هذا الكتاب بحثاً أكاديمياً معمقاً حول الجوانب المختلفة المتعلقة بالعلاقات الدبلوماسية والقنصلية، وذلك من حيث نشأة وتطور هذه العلاقات ووظائف وواجبات الممثل الدبلوماسي ومعرفته لامتيازاته ...إقرأ المزيد »
تلك الأيام ؛ صفحات من تاريخ العراق السياسي
لـ محمد الحسيني الشيرازي
هذا الكتاب يقدِّم للقارئ صورة حقيقة عن هؤلاء الحكام الذين أرسى قواعدهم الغرب في بلادنا، كيف يفكرون؟ وكيف يتحاورون؟...

إنه يبين المنهج الفكري الغربي وعلى لسان الحكام في طرح الشبهات حول الشريعة ال...إقرأ المزيد »

إله التوحش ؛ التكفير والسياسة الوهابية
لـ علي أحمد الديري
يسعى الكاتب لقراءة السياق السياسي والعقائدي لنصوص التكفير والتقتيل الوهابية في تجربة الدولة السعودية الأولى. يقرأ نصوص العنف في مصادرها المعتمدة في الأدبيات الوهابية ويكشف سياق تكونها الثّقافي والسّيا...إقرأ المزيد »
'وجهة نظر' ؛ الفساد بين الدين والسياسة
لـ مريم فاهمي
في كتابها "وجهة نظر" تتجاوز الكاتبة مريم يوسف فاهمي ما هو مألوف وسائد من الأفكار، بهدف إنتاج صور ورموز وصور إبداعية مغايرة يتم فيها التعامل مع الواقع والحقيقة ومع الفكر والذات، وتفعل ذلك الكاتبة من خل...إقرأ المزيد »
في جدل التحولات من منظور الأزمات في الخليج
لـ محمد سلمان غانم
يخضع الوجود والحياة للجدل (الديالكتيك). والتحول والتطور باتجاه صاعد، وهما محكومان بالقضاء والقدر. ولكن القضاء والقدر، كالحتمية التاريخية، ليسا قوة هوجاء أو عشوائية، وإنما هما قوانين وسنن ومنظومات مترا...إقرأ المزيد »
سعادة السفير
لـ محمد جواد ظريف
"سعادة السفير" هو حوار مع الدّكتور "محمّد جواد ظريف"؛ الدّبلوماسي والسّفير السّابق لإيران في الأمم المتحدة. امتدّ لأكثر من أربعين ساعة، فجمع بين دفّتَيْه أكثر القضايا المتعلّقة بالسّياسة الدّوليّة الم...إقرأ المزيد »
عولمة الفوضى
لـ غازي العريضي
«عولمة الفوضى» عنوان كتاب جديد للوزير غازي العريضي يختصر عبره قراءته للمشهد السياسي المعاصر الذي يعيشه العالم اليوم بما يحمله من أحداث كبيرة متسارعة ومتلاحقة، حروب وثورات واضطرابات، وتراجع اقتصادي وبي...إقرأ المزيد »
قتل أسامة بن لادن والتدخل في سوريا
لـ سيمور م. هيرش
يتناول هذا الكتاب لمؤلفه الصحفي سيمور م. هيرش/الحائز على جائزة بوليتز، مسألة قتل إبن لادن عام 2011، ويُظهر زيف أقوال الحكومة الأمريكية ومزاعمها البطولية الفارغة في كيفية الوصول إليه والغارة التي نُفذت...إقرأ المزيد »
صراع على البحر الأحمر من البوابة اليمنية
لـ عايدة العلي سري الدين
في هذا الكتاب تقدم الدكتورة عايدة العلي سري الدين مقاربة (جيو - سياسية) للمشهد اليمني في ظل متغيرات جديدة، غيرت المعطيات وخربطت الحسابات، لدول إقليمية ودولية، ما تزال تحاول أو تراهن على تغيير قواعد ال...إقرأ المزيد »