لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
"لدي ما أنسى" قصائد مباغتة، عصية على إدراك الممكن، ومحيرة بذات الوقت، فثيماتها تلتف تحت ركام الأحرف المبعثرة في النصوص، لتتحول الى ومضات يائسة أسيرة حزنها الداخلي ونبعها الملتبس. فقصائد الشاعر حسن الم...إقرأ المزيد »
بتأسيس الخطاب الشعري عند غابرييل عطو في "إلهي... إلهي لماذا لم تتركني؟" من جملة شفرات لغوية ذات دلالات شعرية قائمة على السؤال عن معانٍ عصية على التفسير "الوجود، الكون، الخير، الشر..." وغيرها من العناص...إقرأ المزيد »
عنيت هذه الدراسة لمعالجة ظهور القصة القصيرة ومراحل نموّها عبر البحث في مجموعة مفاصل مهمّة منها:

أولاً: الهويّة والشّروط الفنيّة (الحجم والشكل).
-الأسس الموضوعيّة التي توجّه الأنظار إلى من...إقرأ المزيد »

المقالات والتحليلات التي أقدمها في هذا الكتاب، هي حصيلة قراءة ومتابعة على إمتداد سبع سنوات (2000- 2007) لنماذج من النصوص الروائية (40 رواية) الصادرة في الفضاء العربي، والتي تلفت النظر بتصادي الأشكال و...إقرأ المزيد »
"تغادران البيت معاً؛ إيفون بسيارتها وهدى تسرع بإتجاه السفارة الأميركية، مشياً على الأقدام، حماستها الهائلة للإنتقام من تأبط شراً تعرقاً حركة ساقيها وتسرّع نبض قلبها.

صخب المتظاهرين وضجيجهم أمام ...إقرأ المزيد »

إذا كان التاريخ لا يشكل غاية الرواية، فإنه لا مانع أن يكون إحدى الوسائل التي يمكن بها إعادة كتابته بما يراعي شروط الأمانة التاريخية وتسلسل الأحداث كما حصلت في الواقع، فالعمل الروائي عمل فني، يعيد تشكي...إقرأ المزيد »
يطالع القارئ من خلال هذه الرواية سيرة الروائي الذاتية فقد أفصح عما لا يمكن أن يقال.. عن خفايا إنسانية لا يفصح عنها تبقى قيد الكتمان.

أتت الرواية لتحكي مأساة إنسان أبت ظروفه إلا أن يبقى في ظلمات ...إقرأ المزيد »

"خواطر التواصل" الكتاب مجموعة من القصص القصيرة والقصيرة جدا والأشعار والنوادر والمستملحات الأدبية صيغ الجميع في قالب لغوي بديع جدير بالاهتمام والقراءة....إقرأ المزيد »