لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأدب وقيم الحياة المعاصرة
لـ محمد زكي العشماوي
لا يستطيع أحد أن ينكر أو يتنكر لعلاقة الأدب بالحياة، فهذه العلاقة محسومة ولكن يخطئ من يظن أن الأدب مرآة للحياة، إذ إن هذا الرأي يحول الأدب إلى مجرد تسجيل آلي لوقائع الحياة، فالأديب يستمد مادته من الوا...إقرأ المزيد »
تطور الرواية العربية الحديثة فى مصر "1870 - 1938"
لـ عبد المحسن طه بدر
بعد ان كان قديما الشعر ديوان العرب اصبحت الرواية هى ديوان العرب و لكن كيف وصلت إلى النضج؟ كم في المراحل التى مرت بها الرواية المصرية حتى تصل إلى اوجها ؟ وما هى مواصفات واحداث تلك المراحل وسنعرف مع هذا...إقرأ المزيد »
بيئات تعلم الطفل
لـ محمد متولي قنديل
يعرض الكتاب الذي بين يديك أفكارًا يمكن أن تجعل خبرة التعلم هذه تحدث للمعلمات والأطفال. ويُناقش الكتاب عبر فصوله كنه بيئة التعلم بما يمكن المعلمات من توظيفها. والكتاب يقدم أفكارًا من أجل تحويل قاعة الد...إقرأ المزيد »
كتاب الفرقان بين نسبتي القول والتمام في القرآن
لـ محمد إبراهيم عبد الباعث الكتاني
يكشف هذا الكتاب اللثام عن وجه الحقيقة في مسألة، طالما أطاف المتكلمون بخبائها، وضرب الباحثون والمفكرون حول خيامها، دون أن يواقعوها، مع كونها تمثّل إحدى اليقينيات، إيماناً وتسليماً، لا سبراً وتقسيماً، أ...إقرأ المزيد »
القيم في العملية التربوية
لـ ضياء زاهر
هذه سلسلة كتب "معالم تربوية" نقدمها للقارئ العربي، هي تعالج قضايا ومسائل تربوية هامة بالنسبة لكل مشتغل بمهنة التربية، وقد روعى في هذه السلسلة أن تقدم إلى القارئ في قالب بسيط سعياً وراء الفائدة لكل مهت...إقرأ المزيد »
للرواية أثر فني واجتماعي كبير، مما دفع الكثير من الدارسين والباحثين إلى دراسة بنيتها الداخلية والخارجية بعمق، والتغلغل إلى سر جاذبيتها، وإعجاب الجمهور بها وكذلك معرفة أسرار جمالها، ومما تتميز به من خو...إقرأ المزيد »
يضمّ هذا الكتاب قراءات في روايات لخمسة روائيّين عرب، وهم حنّا مينة من سورية، وعبد الرحمن منيف من المملكة العربيّة السعوديّة، وعبد الرحمن مجيد الربيعيّ من العراق، وإلياس خوري من لبنان، وأخيراً إدوار ال...إقرأ المزيد »
نقد القيم ؛ مقاربات تخطيطية لمنهاج علمي جديد
لـ عبد الله الفيفي
القيم الإنسانية من مسلمات الطبع الإنساني السوي في كل عصر وثقافة. ومع هذا فهي تشكل كل حياة الإنسان، في حالتي وعيه أو لا وعيه، أي أنها من الخطورة في البناء الشخصي والاجتماعي والحضاري، بحيث يغدو البحث في...إقرأ المزيد »