لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في أثر غيمة
لـ حسن داوود
«جئتُ من أجل الباخرة»، إجابةٌ عابرةٌ أطلقها سالم وهو يشرح سبب قدومه إلى رحلة قصيرة عبر النهر، قرّر أن يكتب فيها ويقرأ. كل الذين أتوا كانوا أزواجاً، ورجعوا كذلك، اثنين اثنين، سوى فريال التي «انتقمت» م...إقرأ المزيد »
حروق الثلج
لـ سمير يوسف
لم يكد نجيب يفرح بنقل ولده العسكري جوزيف إلى القرية الشمالية الحدودية المجاورة لقريته، حتى بدأت متاعبه. فسلوك ابنه الطيب البريء أخذ في الانحراف.
سيطر جوزف بدايةً على خوفه فرافق زميليه في المخفر...إقرأ المزيد »
تذكرتان إلى صفورية
لـ سليم البيك
في موقف الباص في المدينة الفرنسية الشمالية، التقت عينا يوسف بعينَي لِيا للحظات كانت كافية لأسره. الهويّة التي يبحث عنها، لم يلبث أن وجدها في هذه المرأة.
هو ابن الجيل الثالث من أجيال الهجرة الفل...إقرأ المزيد »
هذيان امرأة عاشقة
لـ هند مطر
«هذيان امرأة عاشقة» نص في ماهية الحب واستبطانٍ لعوالمه وألِفته تطرح من خلاله الروائية "هند مطر" معنى أن يصاب المرء بالحب من النظرة الأولى.. ثم يغرق بالحب مع كل نظرة ولمحة جديدة.. تلك هي حالة بطلة رواي...إقرأ المزيد »
جيرمين وإخوانها
لـ حازم صاغية
"لم يكن من السهل التعرّف إلى عمر جيرمين. كان أمرها يشبه الأحجية: هل تعرف عمرها، كان يسألنا يوسف، ابن شقيقتها، واثقاً من أنّنا لن نعرف.
فجيرمين التي صدمتها سيّارة وهي طفلة، نمت نموّاً متفاوتاً ك...إقرأ المزيد »
الملكة المغدورة
لـ حبيب عبد الرب سروري
"الملكة المغدورة" تروي حكاية اليمن الذي لم يعد يذكر متى كان سعيداً؛ اليمن الذي يفرّ منه الحمام، ويهرب العشّاق، ويُحرَق فيه كلَّ جميل: مرةً باسم الماركسية، وأخرى باسم الدين.
ملكة شطرنج تُذبح بوح...إقرأ المزيد »
ثلاث خطوات إلى المشنقة
لـ جان دوست
بين الرواية والتاريخ الشخصي يتحرك جان دوست، ليجعل منها نسيجاً متشابكاً، محكم التلاحم، والتماسك، شديد الإتساق والترابط، وهذا النسيج المتواشج، هو ما نقرأهُ في الحكاية التي يرويها الأديب الكردي جان دوست،...إقرأ المزيد »
صواب
لـ سالم المعوش
…قلت في نفسي: "كم هي رضية وراضية هذه البلدة.. ترضى بالقليل لأن الله خلق أبناءها متواضعين في كلّ شيء. في مسكنهم ومأكلهم وملبسهم وفي أعمالهم. يجاهد الابن قبل الزواج ليبتني غرفة ترابية يلصقها ببيت والده....إقرأ المزيد »
در الصدف في غرائب الصدف (1872) الرواية المجهولة
لـ فرنسيس مراش
يشكل هذا الكتاب قراءة في ما أطلق عليه الناقد الأدبي شربل داغر (الرواية المجهولة) "درُّ الصدف في غرائب الصدف" لفرنسيس مراش (1836- 1874) الذي اعتبرها رواية سردية من دون أي لبيس أو تحوير أو استلحاق.

...إقرأ المزيد »

ست الحسن في ليلتها الأخيرة
لـ سلوى البنا
من فضاء الزمن الدمشقي الجميل تنهي الروائية الفلسطينية سلوى البنا روايتها "ست الحسن في ليلتها الأخيرة" ست الحسن تلك الصفة التي يُطلقها الشاميون على كل امرأة جميلة، وهكذا كانت بطلتها "ست أحسن" أو "وردة ...إقرأ المزيد »