لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
حكايا من ذهب... زروق يَمْخُرُ عُبابَ تراثنا الزاخر، يَغْرُفُ من دُرَرِهِ ولآلِئِه لِيَعْكِس عَدْلَ أئمتنا وتُفاهُم، حكمة خلفائنا ووَرَعَهُم، زهد فقهائنا ونقاء إيمانهم، وذكاء مُحَدِّثينا وفطنتهم... إلى...إقرأ المزيد »
نحاول أن نحشد، بين طيات الكتاب طائفة متفننة رائقة من الطرائف والفكاهات والنوادر، تعجب بروعتها وتخلب بسحرها وتبهت بعبرتها المثلى وعميق فحواها.

وإن لذلك وقعاً أثيراً لطيفاً لدى النفوس، وصدى منعشاً...إقرأ المزيد »

نوادرُ المشاهير لا حصرَ لها إنْ شرقاً أو غرباً، وهي تتمتّعُ حيناً بحكمةٍ نتيجةَ تجربةٍ إنسانيّة، وحيناً آخر تتجَمَّلُ بفكاهةٍ أو نادرةٍ تجلو الهمَّ عن الصُّدور.
وفي هذا الكتاب تتجلى رغبة مؤلفة...إقرأ المزيد »
"المسك الفواح لتطييب القلوب والأرواح" العنوان الذي اختاره الشيخ عفيف النابلسي لكتاب يجمع فيه أجمل القصص والنوادر والطرف والملح والطرائف والظرائف تيمناً بقول الإمام علي رضي الله عنه: "إن كتاب الله أحسن...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب 700 حكاية وحكاية من حكايات الفصحاء ونوادر البلغاء، وهي حكايات أدبية، دانية جنية، أكثرها قطفته من خمائل الآداب العربية، إذ الحكمة ضالة المؤمن ينشدها حيث وجدها.

إن هذه الحكايات إختي...إقرأ المزيد »

عندما يلتئم جمع السامرين لقضاء أوقات مفعمة بالسعادة والسرور، ويرغبون في ضبط حديثهم بإتجاه ما يفيدهم ويشحذ عقولهم، لا يجدون لذلك سبيلاً سوى مثل هذا الكتاب، رغم أنه ليس الوحيد في بابه، ولكنه ربما يختلف ...إقرأ المزيد »
هل للعشق ديوان؟! بلى ثم بلى... إن للعشق ديواناً وديوانا...

ديوان محلس ريان، وناد أندى ميدان، يجيش بالسمر والتسامر، ويمور بالندر والتنادر، ويهيم بالندامة والندامة والتنادم... مداه الكون الرحيب في...إقرأ المزيد »

كنت لا أفوت الفرصة السانحة، بل أسجل وأدون كل ما أتذوقه وأختاره من أى علم كان وفي أى موضوع يتناول مما أجد فيه ظرافة وطرافة، ملتقطأ اياه التقاط الدرر، ومجتنياً اجتناء اليانع من الثمر، يكون كالخزانة لما ...إقرأ المزيد »
اضحك.. فالضحك أحد مفاتيح السعادة.. ووصفة مجانية لإشراق الوجوة.. اضحك.. فالضحك طارد للهموم والأفكار الكتيبة.. فلماذا لا نضحك ونواجه بالضحك متاعب الحياة..؟ فلتضحك لنرفع معنوياتنا.. ونجدد خلايا التف...إقرأ المزيد »