لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يتجاوز كتاب "الإعراب المنهجيّ للقرآن الكريم" ما عُرِف من أساليب المعربين، في الإستطراد والتكثّر والإختلاف والإضطراب وعرض الوجوه المختلفة والمذاهب المُتعدِّدة والمُصطلحات المتباينة، وما يحتمله النصّ ال...إقرأ المزيد »
معجم المصطلحات الأدبية
لـ ابرهيم فتحي
كتاب المكافأة
لـ علي محمد عمر
يضم الكتاب دراسة حاول المؤلف من خلالها تجلية القواعد الأصولية التي يعتمد عليها الظاهرية في استنباط الأحكام الفقهية من النصوص الشرعية . وقد تمّ تخصيصها للإمام ابن حزم الظاهري الذي أقام منار المذهب الظا...إقرأ المزيد »
المعجم القانوني عربي - إنكليزي
لـ حارث سليمان الفاروقي
يتناول هذا المعجم المصطلحات القانونية أصلاً وأساساً كما يتناول مفردات المواضيع المشار إليها في غلاف المعجم والتي تتعلق بـ"مصطلحات الفقه (القديم والحديث)، الطب الشرعي، التجارة والبنوك والتأمين والدبلوم...إقرأ المزيد »
الكهرباء والمغنطيسية، أكثر من 40 تجربة مدهشة
لـ مكتبة لبنان ناشرون
في كل مرة ندير مفتاح الضوء لنشعله أو مفتاح التلفزيون، نستخدم الكهرباء. عندما نغلق باب الثلاجة أو نستمع إلى شريط مسجل، نستخدم خاصةً المغنطيسية. إذا ما شئت يوماً أن تعرف ما هي الكهرباء وما هي المغنطيسية...إقرأ المزيد »
الجامع الكبير في صناعة المنظوم من الكلام والمنثور
لـ عز الدين بن الأثير
شرف علوم البلاغة والفصاحة والبيان لا ينكره إلا جاهل ويحمله كل عالم فاضل وأديب كامل لا سيما إن كان المؤلف في ذلك حسن التأليف.

وقد جمع مؤلف هذا الكتاب في تأليفه هذا ما انتهي إليه السابقون المبرزون...إقرأ المزيد »

العصر الإلكتروني 1990 - 2000
لـ أحمد شفيق الخطيب
بدأ القرن العشرون بأفكار أينشتين المزيغة للعقل المُستعسرة على الفهم حول القضاء والزمن والنسبية. وانتهى بمفاهيم أكثر تحييراً وإدهاشاً عن أكوان لا متناهية وعن رحَلاَن الزَّمن وحياة في حَيْز مُؤتمتٍ عقلي...إقرأ المزيد »
الحواسيب والرقاقات الصغرية 1970 - 1990
لـ أحمد شفيق الخطيب
كانت الستينات من القرن العشرين عَقْدَ نجاحات عظيمة في مجالات العلم والتكنولوجية توجت بأول هبوط بشري على سطح القمر عام 1969. وخلال السبعينات من القرن نفسه استمرّ التقدم، وبخطوات أسرع، وبخاصّة في مجال ا...إقرأ المزيد »
العصر النووي 1940 - 1960
لـ أحمد شفيق الخطيب
العصر النووي هو عنوان هذا الجزء من سلسلة "موسوعة الإنجازات العلمية والتكنولوجية في القرن العشرين" وفيه تأريخ لأهم الإنجازات والاكتشافات والاختراعات التي ظهرت في الفترة الممتدة من (1940-1960)؛ كما ويحت...إقرأ المزيد »