لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الاقتصاد السياسي للنفط : رؤية عربية لتطوراته
لـ يوسف خليفة اليوسف
يتابع الدكتور يوسف خليفة اليوسف دراساته المتعلّقة بالنفط من جوانب مختلفة. وفي هذا الكتاب يركّز على بحث الاقتصاد السياسي للنفط من منظور عربي، فيقدّم ما يشبه السيرة الذاتية للنفط منذ اكتشافه حتى الآن. و...إقرأ المزيد »
خلال ما عُرف بـِ «الانتفاضات» العربية عام 2011، وقفتِ المرأة جنباً إلى جنب مع الرجل لكنّها غُيِّبتْ عن المشهد السياسي بسرعة مع اكتساب الإسلاميين قوّةً انتخابية.

يناقش الكتاب الذي بين أيدينا تأث...إقرأ المزيد »

يعالج الكتاب موضوع الدولة في فكر الجماعات الإسلامية في المغرب بوصفها مسألة مركزية في الاجتماع السياسي، مثّلت ولا تزال موضوعاً للجدال الفكري والصراع السياسي بين مكونات الفعل السياسي المغربي منذ استقلال...إقرأ المزيد »
يجمع هذا الكتاب بين دفتيه، مجموعة نصوص متنوعة للدكتور خير الدين حسيب، تشمل دراسات ومقالات وافتتاحيات كتبها ونشرها، أو حوارات تلفزيونية وإذاعية أجريت معه، في السنوات الأخيرة، وهي تتناول مختلف قضايا الأ...إقرأ المزيد »
تثير قضايا الأمن، والصراعات العنفيّة، اهتماماً واسعاً ومتصاعداً على المستوى العالمي، سواء أكانت هذه الصراعاتُ بين دولٍ مختلفة، أو بين جماعاتٍ مسلحة داخل الدولة، أو بين مجموعاتٍ تتوسَّلُ استخدامَ القوة...إقرأ المزيد »
عشرة أعوام مع حافظ الأسد 1990 - 2000
لـ بثينة شعبان
«عشرة أعوام مع حافظ الأسد»، كتاب مثير يجمع بين رواية المذكّرات وتوثيق المادَّة التاريخية لمرحلةٍ شديدة الحساسيّة في الحياة العربية المعاصرة، وهي مرحلة محادثات السلام العربية - الإسرائيلية في العقد الأ...إقرأ المزيد »
سوسيولوجيا العنف والإرهاب
لـ إبراهيم الحيدري
يتناول الكاتب موضوع الإرهاب وانتشاره في جميع أنحاء العالم، ويبحث خطورته وحساسيته وتعقيده ونتائجه الوخيمة على المجتمع والفرد، وذلك عبر دراسته من الناحيتين السوسيولوجية والسيكولوجية. ويبحث في أهم الحركا...إقرأ المزيد »
العقل السياسي العربي - محدداته وتجلياته
لـ محمد عابد الجابري
السياسة فعل، له محدداته وتجلياته، وهو فعل اجتماعي بعيد عن علاقة قوى بين طرفين يمارس أحدهما على الآخر نوعاً من السلطة خاصاً، هي سلطة الحكم. ومحددات الفعل السياسي بوصفه سلطة تمارس في مجتمع وتجلياته النظ...إقرأ المزيد »
يتناول كتاب "أزمة بناء الدولة العربية المعاصرة" للدكتورة أشواق عباس. إحدى أهم الإشكاليات السياسية التي واجهها العالم العربي‏ في ظروفه المعاصرة بعامة، ونظمه السـياسـية بخاصة، منذ الحرب العالمية الثاني...إقرأ المزيد »
الطبقات الاجتماعية والسلطة السياسية في لبنان
لـ فواز طرابلسي
تسعى هذه الدراسة إلى إثبات وجود تراتب اجتماعي في لبنان يقوم على المواقع المتفاوتة لسكانه من الاقتصاد والموارد والدخل والثروة وعلاقات الإنتاج بالملكية. وتهدف إلى إعادة الاعتبار لمفهوم الطبقة في إنتاج ا...إقرأ المزيد »