لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
هلك المال وبقي خازن العلم ما بقي من الدهر.
كلنا ملاقٍ الموت...
أما أولئك الذين أعطوا الإنسان فكراً فهم أحياء بفكرهم وعطائهم بين الناس وفي قلوبهم... وتظل ذكراهم خالدة.
لقد كان عطاؤ...إقرأ المزيد »
مدينة الشيطان
لـ حسين اسماعيل
اللحظة التي رفع عينيه عن الكتاب هي اللحظة التي قرأ آر كلمة فيه انتهت الزوبعة اخيراً ها هو الان يعود الى الحياة الرتيبة بحلة جديدة بمنظور جديد لصد صار انسانا اخر تأمل في الغرفة التي يقبع فيها وتنبه للم...إقرأ المزيد »
نهج البلاغة
لـ محمد عبده
نعم.. فأي كلام وإن رقا أدباً .. أو سما بلاغة وحسناً سيخبو وهجه أمام إشراقة كلمات نهج البلاغة وتعابيره.. ذلك الكتاب المتضمن لخطب وحكم، وكتب سيد البلاغة ورائدها بعد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) علي بن...إقرأ المزيد »
"قلت في نفسي: مادامت لديّ أدوات الكتابة فلمَ لا أكتب؟ ولكن ماذا أكتب؟ حبيس بين أربعة جدران من الحجر العاري البارد، حيث لا حرية فتخطو قدماي ولا أفق يمتد أمام عيني، ولا تسلية لي طول الوقت إلا أن أتتبع ب...إقرأ المزيد »
الترياق ؛ مؤامرة إغتيال خالد مشعل
لـ محي الدين قندور
أطلق خالد ابتسامة عريضة لدى دخوله من الباب، بينما تراجع أبو مرزق وانحنى. وهكذا أتت الشاب الذي ‏جعل الأيام القليلة الماضية حافلة بالأحداث!" قال الملك حسين. مشي متجاوزاً أبو مرزوق واتجه ليصافح ‏يد مشعل،...إقرأ المزيد »
لغز الخاتم
لـ إليزابيث نيميرت
شرح ديوان الحماسة لأبي تمام
لـ الخطيب التبريزي
حياةٌ مليئة بالأسفار والتجارب، وثقافةٌ واسعة تميّز بها أبو تمام، فقد كان حافظاً كثير النظر في الشعر، ميّالاً إلى الاختيار منه، قيل أنه حفظ أربع عشر ألف أرجوزة للعرب، غير القصائد والمقطعات، هذه القراءة...إقرأ المزيد »
في سبيل التاج
لـ مصطفى لطفي المنفلوطي
في سبيل التاج هي مأساه شعرية تمثيلية وصفها المؤلف عام 1895 ، وهي رواية أخلاقية بطلها فتى ” قسطنطين ” ، تعارضت نفسه عاطفتان قويتان حب الأسرة وحب الوطن ، فضحى الأولى فداء للثانية ، ثم ضحى حياته فداء لشر...إقرأ المزيد »
الحالة الحرجة للمدعو 'ك'
لـ عزيز محمد
تبدو "الحالة الحرجة للمدعو ك" حالة إستثنائية في رصيد محكيات الألم المرضي في السرد الروائي الحديث، ومرد ذلك فيما نعتقد القدرة المبهرة للروائي "عزيز محمد" على المزاوجة بين العمق التمثيلي في إستبطان عوال...إقرأ المزيد »
صواب
لـ سالم المعوش
…قلت في نفسي: "كم هي رضية وراضية هذه البلدة.. ترضى بالقليل لأن الله خلق أبناءها متواضعين في كلّ شيء. في مسكنهم ومأكلهم وملبسهم وفي أعمالهم. يجاهد الابن قبل الزواج ليبتني غرفة ترابية يلصقها ببيت والده....إقرأ المزيد »