لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مورا في مدريد
لـ نوال السباعي
هذا الكتاب يحكي حكاية "غربة سورية" ضمن غربات متداخلة متراكبة، تمتد من دمشق مروراً بغرناطة وصولاً إلى مدريد، أواخر القرن العشرين، بكل ملابسات الغربة السياسية والثقافية والفكرية والأخلاقية والاجتماعية و...إقرأ المزيد »
زرايب العبيد
لـ نجوى بن شتوان
تحترق زرايب العبيد، فينكشف كل ما كان خفيّاً.
تجمع بين السيد محمد والعبدة تعويضة علاقة حب تُعدُّ محرَّمة في عُرف السادة الذين اعتادوا اتّخاذ العبدات خليلات. فيرسل الوالد ابنه في تجارةٍ لإبعاده، ...إقرأ المزيد »
المسخ
لـ كافكا
"ذات صباح استيقظ غريغور سامسا من نومه، وكان مسترسلاً في حلم مزعج، فوجد نفسه وهو على سريره قد تحول إلى حشرة ضخمة.. وكان مستلقياً على ظهره الصلب. رفع غريغور رأسه قليلاً، فرأى بطنه المنتفخ، وقد ظهرت تقوس...إقرأ المزيد »
المغاربة
لـ عبد الكريم جويطي
حكاية الإنتقال من الحياة إلى الموت هي ما تقوله رواية (المغاربة) على مدى أربعمائة صفحة حافلة بالصراعات الداخلية والخارجية، والإنتقال من الزمن الأول (الحياة) إلى الزمن الثاني (الموت) سوف يمر بمرحلة من ا...إقرأ المزيد »
قصر الحلوى
لـ أليف شافاك
قصر الحلوى: مبنًى أهداه مهاجرٌ أرستقراطيٌّ روسيٌّ لحبيبةِ قلبه.
في المبنى تناقضاتُ المجتمع الإسطنبولي وتوتُّراتُه .. من مهاجرين، وأقلِّيَّات، ومهمَّشين، ومجانين: أستاذ جامعيّ؛ توأمان يديران صال...إقرأ المزيد »
مهزلة العقل البشري
لـ علي الوردي
كتب الدكتور علي الوردي هذا الكتاب فصولاً متفرقة في أوقات شتى وذلك بعد صدور كتابه "وعّاظ السلاطين" وهذه الفصول ليست في موضوع واحد، وقد أؤلف بينها أنها كتبت تحت تأثير الضجة التي قامت حول كتابه المذكور، ...إقرأ المزيد »
وعاظ السلاطين
لـ علي الوردي
في هذا الكتاب بحث صريح لا نفاق فيه حول طبيعة الإنسان، يطرح الدكتور علي الوردي من خلاله أموراً مختلفة منها: أن منطق الوعظي الأفلاطوني هو منطق المترفين والظلمة. إن التاريخ لا يسير على أساس التفكير المنط...إقرأ المزيد »
رسائل الحنين إلى الياسمين
لـ غادة السمان
"غادة السمان" الياسمينة الدمشقية والعاشقة العربية، التي جالت بقلمها رحاب أدب الرسائل فخطت أجمل العبارات بقلم عاشقة للحرية، وسيدة شرقية وهبت كتابها إلى دمشق مدينة المدن، وسيدة الشرق، الصفحة البيضاء الت...إقرأ المزيد »
العقل فوق العاطفة
لـ كريستين باديسكي
إن حبة الرمل رغم كونها مزعجة للمحار، إلا أن المحار يستطيع تحويل حبة الرمل هذه إلى لؤلؤة. حيث يقوم المحار بالاستجابة لهذا الإزعاج بأن يغلق حبة الرمل بغطاء أملس يوقف إزعاج الرمل، وتكون النتيجة لؤلؤة جمي...إقرأ المزيد »