لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التاريخ الإقتصادي والإجتماعي للدولة العباسية
لـ الياهو شتراوس اشتور
إن فحص ثانية الإجتماع - الإقتصاد معاً في دولة من النوع الإمبراطوري (الدولة العباسية) يعد محاولة واعدة في البحث عن الجذور التأسيسية والعملية لمراحل (النشوء - والتطور - والإنهيار) في الدولة، بعيداً عن ا...إقرأ المزيد »
السعودية ؛ الموروث.. والمستقبل التغيير الذي يعزز البقاء
لـ تركي بن عبد الله بن عبد الرحمن
استطاع السعوديون بدايةً من القرن الثامن عشر الميلادي تحويل الصعوبات والتحديات البالغة لمجتمعهم وتشتته وتفرقه إلى وحدةٍ كبيرة استطاعت أن تصمد أمام كل خصومها وتتخطاهم.

وإضافةً إلى ذلك، فقد جعل الل...إقرأ المزيد »

يضم هذا الكتاب مقاربات بحثية وثائقية محكّمة، تناولت مواضيع تاريخية لبنانية في الإدارة والإجتماع والسياسة، قُدّمت في مؤتمرات علمية اعتنت محاورها بمختلف جوانب وشؤون التاريخ اللبناني الحديث، وقد عُقدت في...إقرأ المزيد »
القصر الأحمر
لـ عبد الله اليامي
يُسلط الكتاب الضوء على تاريخ "القصر الأحمر"، الكائن في مدينة الرياض، والذي أمر الملك عبد العزيز آل سعود ببنائه في عام 1362هـ، الموافق 1942م، ليكون قصراً لإبنه وولي عهده الأمير (الملك) سعود بن عبد العز...إقرأ المزيد »
الجغرافيا في سبعة عشر كتاب
لـ سترابون
في حوالي العام 63/ 64 ق.م. ولد الجغرافي الإغريقيّ العظيم سترابون، وفي حوالي العام 24/ 23م توفي، أي أنه كان معاصراً لواحد من أهمّ المتعطفات التي عرفها التاريخ القديم: صعود الإمبراطورية الرومانية إلى مس...إقرأ المزيد »
التراث السرياني في القرون الوسطى
لـ ن.ف.بيغوليفسكايا
إنّ هذا الكتاب، الذي تضعه دار الفرقد بين يديّ القارئ، هو حصيلة جهد سنوات من عمل دؤوب قامت به نينا فيكتورفنا بيغوليفسكايا في ميدان الدراسات السريانية، التي هي مجال إهتمامها الرئيس ونقطة إنطلاقها في أبح...إقرأ المزيد »
الشيعة في لبنان تحت الحكم العثماني (1516 - 1788)
لـ ستيفان وينتر
هذا الكتاب هو تأريخٌ للجماعة الشيعيّة في ما هو اليوم لبنان في مُقتبَل هذا العصر الحديث. وهو يقتفي آثارَ ظهور وسقوط الحماديّين والحرافشة والأُسرات الشيعيّة البارزة، بوصفهم مُقاطعين ووُكلاء مُعيَّنين من...إقرأ المزيد »
ما يزال حقل الدراسات العثمانية حقلاً خصباً وثراً بأحداثه ووثائقه الغزيرة ويستقطب جمعاً غفيراً من الباحثين والمهتمين بهذا الحقل الحيوي من التاريخ الحديث.

ويُعدّ العراق خلال العهد العثماني واحداً ...إقرأ المزيد »

روم المشرق الهوية واللغة ؛ بحث تاريخي موثق
لـ رودريك الخوري
روم المشرق: عرب؟ سريان؟ عثمانيون؟... أم "روم" بكل بساطة، أسئلة أجاب عليها هذا الكتاب، مؤكداً أن "روم المشرق" ليسوا عرباً بإثباتات وبراهين تاريخية دامغة، إنهم "حضارة مستقلة بذاتها" لها لغتها الخاصة وخص...إقرأ المزيد »