لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
متن الشاطبية المسمى حرز الأماني ووجه التهاني في القراءات السبع ويليه متن الدرة المضية
لـ القاسم بن فيرة بن خلف بن احمد الشاطبي الرعيني الأندلسي
إن النظم المبارك الموسوم (بحرز الأماني ووجه التهاني) للإمام الصالح الورع، القاسم بن فيرُّه الشاطبي الرعيني رحمه الله تعالى رحمة واسعة وأعلى درجاته ، قد جمع ناظمه ما تواتر عن الأئمة القراء السبعة (نافع...إقرأ المزيد »
الأنبياء حياتهم وقصصهم في القرآن الكريم
لـ آمنة الشيخ محمود مغنية
التاريخ نافذة الحاضر إلى الماضي، فالنظرة إليه ومنه لا تخلو من فكرة أو موعظة وعبرة، لذا نعتبره مرآة تُضيء وتُنير بعض جوانب الحياة، وليكون التاريخ حافزاً أن نقرأ ونتمعَّن أو نتأمَّل ثم نُفكِّر... لا بُد...إقرأ المزيد »
شرح العلامة الشيخ محمد بن قاسم الغزي المسمى ' فتح القريب المجيب ' ( أبيض )
لـ أبي شجاع أحمد بن الحسين الأصبهاني العباداني
بين يدينا كتاب في الفقه الشافعي يختصر الكتاب المسمى بالتقريب في الفقه لينتفع به المحتاجون من المبتدئين لفروع الشريعة والدين والكتاب مقسم على كتب مثل كتاب الطهارة الصيام الحج وغير ذلك....إقرأ المزيد »
التمهيد في علم التجويد
لـ شمس الدين أبي الخير محمد بن محمد ابن الجزري
"التمهيد في علم التجويد" هو كتاب في علم قراءة القرآن وتجويده جمع خلاصة الكتب السايقة له في هذا المجال لاسيما وإن مؤلفه ابن الجزري أشهر قراء زمانه وقد ضمنه قواعد القراءة والتجويد مفصلة ومشروحة ليتمكن ف...إقرأ المزيد »
مرافعة كرامة
لـ نمر باقر النمر
مرافعة رجل الدين السعودي البارز الشيخ نمر النمر الذي أعدمته السلطات السعودية مطلع يناير/ كانون الثاني الماضي. الكتاب يتضمن النص الحرفي للمرافعة التي كتبها الشيخ النمر بنفسه حيث أصر أن يقوم هو شخصياً ب...إقرأ المزيد »
دلائل الخيرات في ذكر الصلاة على النبي المختار صلى الله عليه وسلم ( أصفر - لونان فونة )
لـ أبي عبد الله محمد بن سليمان الجزولي السملالي
كتاب مهم غرضه ذكر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وفضائلها وكيفيتها. وقد ذكرها محذوفة الأسانيد تسهيلاً لحفظها على القرّاء. وقد عرض الكتاب أسماء الرسول الشريفة، وبعد ذلك أورد قصيدة "البرد" ثم "فتن ...إقرأ المزيد »
لم يكن مذهب ابن عربي سوى تأويل نبيه للقرآن الكريم، مقتفياً أثره البياني، متشرباً من منهله العرفاني؛ جامعاً بين محاكاة المبنى والتماس المعنى.

جمع ابن عربي بين المعرفي والوجودي، بين الحق والخلق، ب...إقرأ المزيد »

قضايا كلامية وسياسية في الفكر الإعتزالي
لـ مجموعة من الباحثين
إلى أي حد يمكن إعتبار الفكر الإعتزالي فكراً نقديّاً، بالمعنى المتداول لدينا للنقد؟ هل يصلح أن يكون ذلك الفكر القديم أنموذجاً للإقتداء في العصر الحديث؟.

يقدم الكتاب مجموعة قراءات في الفكر الإعتزا...إقرأ المزيد »

تعدّدت محاولات تجديد الفكر الإسلامي ليبقى حيّاً في ضمائر المسلمين، وتتوافر فيه إجابات عن شواغلهم، وهمومهم، وأحوال معاشهم الآن.

اشتمل الكتاب على أبحاث في التجديد طالت جوانب مهمّة من الفكر الإسلام...إقرأ المزيد »

تعدّدت محاولات تجديد الفكر الإسلامي ليبقى حيّاً في ضمائر المسلمين، وتتوافر فيه إجابات عن شواغلهم، وهمومهم، وأحوال معاشهم الآن.

اشتمل الكتاب على أبحاث في التجديد طالت جوانب مهمّة من الفكر الإسلام...إقرأ المزيد »