لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ملاحظات " كتاب للفتيان والفتيات - والكبار أيضا! "
لـ محيى الدين اللباد
بضم هذا الكتاب خمسين موضوعاً كل منها عبارة عن "ملاحظة" للعين في مجالات مختلفة: الرسم والخط والعمارة والزخرفة والنحت والتصميم والتصوير الفوتوغرافي والكمبيوتر وغيرها. وأغلبها ملاحظات لا تهتم أساساً بالش...إقرأ المزيد »
السحر الأزلي ؛ العمارة الصينية
لـ باي وي
في عالم يزداد وقعُ الحياة فيه تسارعاً، وتصبح الثقافات المختلفة أكثر اتصالاً ببعضها بعضاً، نجد الكثير من الكتب التي تُقدّم للثقافات والحضارات المتنوعة، ولا شك في أنّ أيّ جهد مبذول في إطار التشجيع على ا...إقرأ المزيد »
إشكاليات العمارة الحداثية
لـ إيلي حداد
يتضمن هذا الكتاب مجموعة من المقالات تتناول العمارة بأبعادها المختلفة، وارتباطاتها الايديولوجية، كما علاقتها بالفنون، بالفلسفة وبمحيطها الأساسي، ألا وهو المدينة. ويتناول الكاتب مسألة العمارة تحديداً في...إقرأ المزيد »
علم المسرحية وفن كتابتها
لـ فؤاد الصالحي
تتطلب الظاهرة الدرامية والمسرحية منها بخاصة مراجعة ما طرأ عليها من تغير في طبيعة البنية الدرامية وتقنياتها العاملة بين حين وآخر وعلى وفق مقاييسها الأسلوبية للوقوف عند طبيعة النص الواحد بهدف اطلاع الدا...إقرأ المزيد »
المسرح التعبيري
لـ طارق العذاري
التعبيرية نزعة فنية وأدبية ترمي إلى تمثيل الأشياء، كما تصورها انفعالات الفنان أو الأديب لا كما في الحقيقة. والواقع تمثل أحد المذاهب الأدبية والفنية التي ظهرت في ألمانيا قبيل الحرب العالمية الأولى وازد...إقرأ المزيد »
آفاق مسرحية
لـ طارق العذاري
للمنجز البحثي الذي بين أيدينا أهمية كبيرة بوصفه رافداً جديداً للمكتبة المسرحية العربية. حيث يطل علينا الدكتور "طارق العذاري" بكتابه (آفاق مسرحية) متناولاً من خلاله ستة أبحاث متنوعة وغنية بمادتها في مج...إقرأ المزيد »
سينما الخيال العلمي الآن
لـ انتصار الغريب
سنوات مثيرة بدأتها سينما الخيال العلمي من فيلم "أوديسا الفضاء" إلى سلسلة أفلام حرب النجوم، ثم سلسلة أفلام العودة إلى المستقبل، والمدمر، والرجل الوطواط، وجحيم في مانهاتن إلى سينما الكمبيوتر المعجزة. مع...إقرأ المزيد »
ثمة تاريخ للظاهرة المسرحية في العالم، يرشدنا إلى معرفة سماتها النظرية والتطبيعية، المكونة لعالمها الخاص. ولمعرفة عالم المسرح هذا، يفيدنا التاريخ بدوره أيضاً في تدارس تجربتنا الوطنية مسرحياً، بارتباطها...إقرأ المزيد »
معجم الأمثال الشعبية الفلسطينية
لـ فؤاد عباس
الأمثال الشعبية، ليس مجرد كلمات مترادفة مسبوكة في جمل، تعتمد السجع في معظم الأحيان، بل هي مرآة تعكس فلسفة وحضارة الشعب، أي شعب.

والشعب العربي الفلسطيني، الممتدة جذوره في أعماق التاريخ العربي، شك...إقرأ المزيد »

الفن والحقيقة قراءة في أعمال مارتن هيدجر
لـ بو بكر بوعزة
لقد تناولنا في هذا الكتاب موضوعة الحقيقة في علاقتها بالأثر الفني والشعر، والخبرة الجمالية، بإعتبارهم تعبيرات متعددة لحقيقة الوجود وتجلياً له، فحقيقة الوجود تتجلى في اللغة بإعتبارها مسكن الوجود ومقطنه،...إقرأ المزيد »