لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
اللون في الرواية العربية - دراسة تحليلية
لـ خالد جميل شموط
يتناول هذا الكتاب (من خلال 94 عملاً روائياً من 19 بلداً عربياً) موضوع الألوان في الرواية العربيّة من ناحية علميّة بحتة مبنيّة على التحليل الإحصائيّ والعدديّ، إضافةً إلى التحليلات اللغويّة.

وإن ك...إقرأ المزيد »

النزعة الاجتماعية في الرواية السعودية
لـ حفظ الرحمن الإصلاحي
يتناول هذا الكتاب التجربة الروائية في المملكة العربية السعودية، وهي تجربة قطعت أشواطاً مهمة من ناحية الإنتاج الروائي وتطور البناء الفني وتنوع الإتجاهات والموضوعات.

وقد سلّط الباحث الضوء على المو...إقرأ المزيد »

اللون لعبة سيميائية بحث إجرائي في تشكيل المعنى الشعري
لـ فاتن عبد الجبار جواد
يشتغل اللون بصفته التشكيلية (الشكلانية، والدلالية - السيميائية) في النص الشعري الحديث بواقع شعري نوعي وخاص وقصدي، ينهض أساساً على إستثمار الطاقة التشكيلية اللونية (السطحية والعميقة) أقصى إستثمار، وتفر...إقرأ المزيد »
الكتاب عبارة عن دراسة سيميولوجية سردية، تتناول عتبات النصوص في الرواية العربية الحديثة، ودراسة العتبات أصبحت أمرًا ضروريًا؛ حيث أنها هى مفاتيح العمل الروائي لأنها تدل وتشير إلى ما في النصوص باعتبارها ...إقرأ المزيد »
الشعر بين الرؤيا والتشكيل
لـ عبد العزيز المقالح
مسرى الروح والزمن
لـ بديعة كشغري
"خلف قفازك يا وطن الروح أزرع أغنيتي، أحمل نبضك جرحاً في نسغي وفي قافيتي، فتقدم لا تخشى هذياني... زلزلتي، قل لي... هل يوماً يلقاني بوحك، هل أطمع في أن يشكل اسمك أمنيتي!! أم ان القلب سينفطر حنيناً، وهذا...إقرأ المزيد »
أروع ما قيل في الهجاء
لـ راجي الأسمر
في الكثير من صور الهجاء ظرف، وفكاهة، وسخرية، ودعابة.. وقد تتبع المؤلف صور الهجاء منذ العصر الجاهلي حتى اليوم، متوقفاً عند بعض أعلامه المبرزين، ومثبتاً ما ارتأى أنه من أحلى الصورة، ومبتعداً عما يخدش ال...إقرأ المزيد »
علم العروض وتطبيقاته " منهج تعليمى مبسط "
لـ محمد مصطفى أبو شوارب
انفتاح النص الروائي
لـ سعيد يقطين
أسئلة كثيرة بدأت تطرح بشكل جديد، وقادر حول انفتاح النص الروائي وذلك من خلال ما تبلور بصدده من آراء واتجاهات على تطور الفهم والتفسير للنص الأدبي بموقعته ضمن المستوى الدلالي، حيث تم إنتاج الدلالة من خلا...إقرأ المزيد »