لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
الروزانا
لـ فاطمة شرف الدين
"عالروزانا... عالروزانا... كل الحلى فيها... شو عملت الروزانا... الله يجازيها... على الروزانا عالروزانا... كلّ الهنا فيها... شو عملت الروزانا... الله يجازيها... يا رايحين لحلب... حبّي معاكم راح... يا م...إقرأ المزيد »
الخطيب
لـ هاني نقشبندي
خطبُ الإمامِ مملّةٌ والمؤذّنُ عاشق. يستعين الأخير بمعلّم التربية الرياضيّة لتحسين أداء الخطيب وجذْب المصلّين، وللوصول إلى محبوبته التي يسمع صوتها ولا يراها.
عينُ الإمام على المسجد الكبير الذي ي...إقرأ المزيد »
جلالة عبد الجيب
لـ السعيد بوطاجين
تحولت هذه النصوص إلى فكرة كتاب بإقتراح من القرّاء الذين يتابعون كتاباتي على شبكة التواصل الإجتماعي.

كان ثمة تفاعل مستمرّ وإلحاح على جمعها ونشرها، ولأنّ القارئ، بالنسبة إليّ، هو السلطة الوحيدة من...إقرأ المزيد »

جنون الحكمة
لـ خالد المانع
تتموضع شخصية الراوي/الكاتب الدكتور خالد المانع في المتن الروائي الموسوم بـ "جنون ‏الحكمة" الذي عمل على تحديد أبعاده الفلسفية وخصائصه الدلالية، وتتبع تلوينات لفظة ‏‏"الجنون"، و"الحكمة"، عبر المقاطع الت...إقرأ المزيد »
أعناق ملتوية - مجموعة قصصية
لـ شروق الخالد
"أعناق ملتوية" قصص قصيرة وقصيرة جداً للكاتبة شروق الخالد في طبعة جديدة مع إضافات صادرة عن (الدار العربية للعلوم ناشرون، 2017)، تمثل عينة نوعية للنزوع القصصي إلى طبع تشكلات المعاناة النفسية للمرأة، وصي...إقرأ المزيد »
فزاعة حقل ؛ الحراس والحبوب والغربان
لـ حميد العماوي
إذا ما استحضرنا مقولة "تودوروف"، أن: "صورة الغريب والمختلف، المنتمي إلى جغرافيا قصية، تحيل على واقع من يقوم بتشكيلها، أكثر مما تترجم واقع من مثلت صورته" فإن رواية «فزاعة حقل» يُمكن أن تمثل ذلك السعي ا...إقرأ المزيد »
إلا الثواني الخالدة
لـ سهام العريشي
التعبير عن الجانب المأساوي في التجربة العاطفية هو ما يُمكن قراءته في قصائد (إلاَّ الثواني الخَالِدة) للشاعرة سهام العريشي، وذلك عبر استدعائها؛ لذكريات ولحظات وثواني لا تنسى في حياة الأنثى/الشاعرة وعيش...إقرأ المزيد »
شرفة دبي
لـ عبد الله صايل
العبور الثقافي بين جغرافيات الخليج العربي يطلّ عليه عبد الله صايل من "شُرفة دبي" المدينة الحضرية التي اتخذ منها مرجعاً جغرافياً لروي الحياة القائمة على التمدن والحداثة في كل شيء؛ وبالتالي المكان المُش...إقرأ المزيد »
يا طفلة
لـ مفرح يحيى زريقان
"يا طَفلة" قصائد نثرية تُجلجلُ بمحبة الشاعر مفرح يحيى زريقان لمن اعتبرها رفيقة الغربة، المرأة التي مسّه منها الحبّ، فوقع صريعاً له؛ ولها عاشقا،ً يقيم صلاة العشق في محرابها، ولشدة خوفه عليها حبسها في م...إقرأ المزيد »
حرية الحائر
لـ مبارك الدعيلج
أن تكون سبباً في انكسار من تحبّ من أهل وزوجة وولد هو المجال الذي تدور حوله أحداث رواية "حُرَّية الحائر" لمبارك الدعيلج وعبد الله صايل اللذان يسلطان الضوء على ظاهرة تعاطي المخدرات في المجتمع العربي وبا...إقرأ المزيد »