لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يترافق صدور كتاب (الصراع الطبقي في سورية) مع بدء الثورة في 15 آذار / مارس سنة 2011، ليكشف من وراء كواليسه سلامة كيلة عن الصراع العالمي على سورية، وليبشرنا بيسار جديد غير ما ألفناه من يسار قديم، إنه يس...إقرأ المزيد »
الإدارة المدرسية الفعالة
لـ K.B. Everard
إن أهم ما يميز كتابنا الإدارة المدرسية الفعالة معالجته اللاتقليدية لعلم الإدارة المدرسية، إذ يفخر مؤلفو الكتاب أن كتابهم قد حقق نقلة نوعية عندما نقل مفاهيم عالم الصناعة في الإدارة إلى عالم التربية وال...إقرأ المزيد »
مقالة في الحرية
لـ عزمي بشارة
ألّف عزمي بشارة كتابه الفكري الجديد مقالة في الحرية وفي نيته تناول قضية الحرية باعتبارها مسألة متعلقة بالأخلاق، منطلقًا من شرط المسؤولية الأخلاقية، ومعتبرًا الحرية قيمة في حدِّ ذاتها. فتقوم فرضية مقال...إقرأ المزيد »
هل كان الإغريق يعتقدون بمثيولوجيتهم؟ تصعب الإجابة عن هذا السؤال؛ لأن "الاعتقاد" يعني أموراً كثيرة.. فالإغريق لم يكونوا يعتقدون أن مينوس (Minos) استمد قاضياً في الجحيم، ولا أن تيزيوس (Thesee) قد صارع ا...إقرأ المزيد »
التفكير العلمي وتطبيقاته التربوية
لـ حمدي احمد محمود
يحاول هذا الكتاب الإجابة عن عدد من التساؤلات: ماذا يُقصد بالدين؟ ولماذا تعدّد فهومات البشر لأمور الدين؟ وهل يخضع الفهم الديني لمقتضيات التاريخانية؟ وما تأثير كلّ ذلك في تقبّل المجتمعات المسلمة للمبدأ ...إقرأ المزيد »
الدولة الفاشلة - دراسة لحال الدول العربية الحديثة
لـ أسعد طارش عبد الرضا
في الوقت الذي قطعت فيه الدولة في العالم أشواطاً بعيدة وعلى الأصعدة كافة، إلا أنها ليست كذلك في الدول العربية، فالدولة العربية كانت وما تزال تعامي من مشاكل متعددة، إذ أنها لم تعبر عن الصيرورة السياسية ...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يتجاوز قضايا الذاكرة وسياسات التذكر والنسيان، التي كانت محور كتاب "إستعمالات الذاكرة"، وأنه يركّز، بدل ذلك، على قضايا التعدد والجماعية وسياسات الإعتراف، إلا أن الصحيح كذلك أن هذا الكتاب يلت...إقرأ المزيد »