× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) إشتراكات إلكترونية صندوق القراءة وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
هذا الكتاب معدٌّ للتدريس وهو يعتمد على الطريقة البحثيّة في تحصيل المطالب التي يتصدّى لها، وموضوعه هو علم الكلام الجديد (فلسفة الدين). وما عُرِف بين المسلمين، بعلم الكلام على الأقلّ في القرن الثاني اله...إقرأ المزيد »
تساءل الكثيرون عن الخصوصيّات التي سمحت للغة العربية بأن تكون وعاءً وقالبًا للمقاصد الإلهيّة، في آخر الرسائل السماوية التي أراد سبحانه وتعالى ختم النبوّة بها. وقد ترتّب على هذا الاختيار عددٌ من الأسئلة...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو تأريخٌ للجماعة الشيعيّة في ما هو اليوم لبنان في مُقتبَل هذا العصر الحديث. وهو يقتفي آثارَ ظهور وسقوط الحماديّين والحرافشة والأُسرات الشيعيّة البارزة، بوصفهم مُقاطعين ووُكلاء مُعيَّنين من...إقرأ المزيد »
في مقابل التعصب والأصولية الدينية لدى بعض المؤمنين الذين يستبيحون كل مخالف لهم، هناك أصولية ثقافية وانغلاقية علموية لدى بعض الأكاديميين، الذين أغراهم انسجام ميولهم النفسانية مع الخطاب السياسي العالمي ...إقرأ المزيد »
يطرح هذا الكتاب مجموعة من المواضيع في ظل الأزمة العنيفة التي يمرّ بها العالم الإسلامي والتي من أهم أسبابها تهافت الفكر الإسلامي وتخلّف القواعد المنظّمة للعالم الإسلامي عن النهوض بالإنسان المسلم لمجارا...إقرأ المزيد »
الصلاة يقظة الوجود صباحاً، وهجوع الكون الرحيب مساء. وهي للمسلم لقاء مع الله وكتابه مرتين في اليوم الواحد. والوقت المحدد لها شرط لقيامها. فلا تجوز إلا في الفترة من الفجر إلى الضحى، ومن دلوك الشمس وغروب...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب ليس سرد قصة معايشتي الشخصية وعن قرب لأزمة التغيير السياسي وتبيان حقيقة الأدوار التي مُورست فيها، فتلك شهادة وعبرة للتاريخ لمن يعتبر فحسب، وإنما الأهم محاولة المساهمة ولو بقليل أو كثير من ال...إقرأ المزيد »
بسبب كثرة الآراء واختلافها أصبحت صورة الاسلام مشوشة وغير واضحة لذلك كان لابد من العودة الى المرجع الأساسي للدين كله ألا وهو القرآن الكريم الذي يتحدث عن كل جوانب الحياة ويعطينا الحلول المناسبة لكل المش...إقرأ المزيد »
إنها رحلة جديدة مع التصوف والصوفيين في الجزء الثاني من كتاب "اهل الطريق... محادثات عن التصوف".

يشرح أوشو في هذا الكتاب نظرية الأودية السبعة التي على المرء أن يمرَّ خلالها، كي يصل إلى القمة المحا...إقرأ المزيد »

انطلاقاً من أن مرحلة الطفولة هي من أهم المراحل في بناء الإنسان بصورة متكاملة، وتكوين شخصيته، وتحديد اتجاهه في المستقبل؛ يعود الكاتب أحمد بن محمد بن يعقوب عبيدي إلى كتاب الله وسُّنَّة رسوله الكريم ليست...إقرأ المزيد »