لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تفسير ابن عربي ( أبيض - لونان )
لـ ابن عربي الحاتمي
إن استعداد محيى الدين بن عربي الفطري ونشأته في بيئة تقية، واختلافه في الأندلس إلى المدرسية الرمزية الوحيدة التي تدرس المبادئ الخفية والتعاليم الرمزية كل ذلك تضافر على إبراز الناحية الروحية عنده في سن ...إقرأ المزيد »
مصباح الزجاجة في فوائد صلاة الحاجة
لـ عبد الله بن محمد بن الصديق الغماري
هذا جزء تكلم فيه "عبد الله بن محمد بن الصديق الغماري" على حديث "توسل الضرير"، وبين صحته بالقواعد الحديثية والأصولية. ودفع ما أورد على الاستدلال به من إيرادات واعتراضات، وأوضح دلالته على جواز التوسل من...إقرأ المزيد »
"قرة العين" رسالة نفيسة دوّنها "عبد الله بن الصديق الغماري" ليثبت فيها خطأ الدعوى القائلة بأن محمد صلى الله عليه وسلم لم يرسل لهداية الجن؛ وهو في إثباته لبطلان هذه المسألة يقدم الأدلة القطاعة من الآيا...إقرأ المزيد »
إعلام النبيل بجواز التقبيل
لـ عبد الله بن محمد بن الصديق الغماري
في هذا الكتاب يجمع المصنف ما ذكر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من أحاديث وأحكام في جواز تقبيل اليد وغيرها كالرأس، وهل لهذه العادات أصل في السنة المطهرة؟ أم هي بدع مبتكرة ومنكرة، وسنده في كل ما تحدث ...إقرأ المزيد »
إتحاف النبلاء بفضل الشهادة وأنواع الشهداء
لـ عبد الله بن محمد بن الصديق الغماري
رفع الله تعالى قدر الشهداء، وجعلهم بعد استشهادهم في زمرة الأحياء، لا تحجب أرواحهم عن الجنة ونعيمها إلا لدين ليس له أداء. وفي هذا الكتاب يدوّن الشيخ "عبد الله بن محمد بن الصديق الغماري"؛ فضل الشهادة في...إقرأ المزيد »
ديوان ابن عربي
لـ محيي الدين ابن عربي
"الديوان الأكبر" الذي نحن بصدد قراءته هو أحد روائع الفكر الإنساني، وأثر فريد في شعر التصوف عامة، والإسلام خاصة. إنه خلاصة نتاج الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي، إذا ما تأمله قارؤه لم يزل متنقلاً من ...إقرأ المزيد »
يعتبر الكتاب بجزئيه من الكتب المهمة العظيمة في علم التصوف. ويعد مصدراً رئيسياً اعتمده الغزالي في تأليف كتابه "إحياء علوم الدين" إذ ذكر الغزالي ذلك في كتابه. ويشتمل الكتاب على ثمانية وأربعين فصلاً بيّن...إقرأ المزيد »
عوارف المعارف
لـ شهاب الدين أبي حفص عمر البكري السهروردي
يعتبر هذا الكتاب الهام من أبرز مؤلفات الإمام العلامة شهاب الدين عمر السهروردي، المتوفى سنة 632 هـ، ويوضح لنا هذا الكتاب حقيقة التصوف، ويناقش الكثير من الأفكار الصوفية ويعالج أحوال الصوفيين ويستعرض لنا...إقرأ المزيد »
الميزان الشعرانية
لـ عبد الوهاب الشعراني
وقد حلا لـ # دار_التقوى_دمشق_الشام الاعتناء بهذا الكتاب وطبعِهِ بحلَّة سِيَراءَ تليقُ بمكانته، معتمدةً في ذلك على نسخ نفيسة؛ أهمها:
نسخة جليلة القدر كتبها الإمام الشعراني بخط يده، ثم قرئت عليه...إقرأ المزيد »
البطولة والفداء عند الصوفية
لـ أسعد الخطيب
البطولةُ والفداء لمَنْ كانت الدنيا تحت قدمه، والآخرةُ أقربَ إليه من طرفة عينه، وقد أحبَّتْ #دار_التقوى_دمشق_الشام أن تكون لها مشاركة وضَّاءة في نشر سِفْرٍ ينصفُ الصوفية من تُهَمٍ لطالما رُموا بها وهم...إقرأ المزيد »