لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إشكاليات وديناميكيات التقدم العلمي
لـ لاري لودان
تعتبر الإبستمولوجيا موضوعا قديما وقد ظلت حتى 1920 تقريبا، موضوعا كبيرا. لكن اقتران ثلاثة تطورات مستقلة، كل منها يمس دراسة المعرفة، قد أحدث تحولا عميقا في مركزها ومكانتها. لقد حدثت في المقام الأول، الأ...إقرأ المزيد »
النبوة بين المتكلمين والفلاسفة والصوفية
لـ محمد نبيل طاهر العمري
إنها لسياحةٌ في عالم خاصٍّ له هيبته ومنزلُته وخصوصيته تأخذنا بها هذه الصفحات، حين تتناول قضية من القضايا العميقة المؤثرة في الوعي الإنساني، والتاريخ البشري عبر العصور؛ هي "قضية النبوة"؛ وذلك بمنظار ثل...إقرأ المزيد »
يُظهر هذا الكتاب غيرة المؤلف المعتادة على تربية المؤمنين وتوجيههم وإرشادهم إلى ما يجب سلوكه في جوانب حياتهم المتعددة حتى ينالوا سعادة الدارين.

واليوم ومع شدة الفتنة التي يعانيها أهل سورية الحبيب...إقرأ المزيد »

وظائف السياق في التفسير القرآني
لـ عقيد خالد العزاوي
يقع هذا الكتاب من البحث التفسيري والإعجازي لعلم السياق موقع المهاد الذي يوقفك على أصول النظرية التفسيرية البلاغية عند المسلمين العرب، وأهم الروافد المعرفية التي توصلك في رسم حقولها واختيار مصطلحاتها و...إقرأ المزيد »
ذكر الله تعالى طريقك إلى السعادة والنجاح والتفوق
لـ محمد غسان الجبان الجنيدي الحسيني
يسعى هذا الكتاب الذين بين أيدينا على بيان أهمية وفوائد ذكر الله تعالى في حياة الإنسان عامة، ولدى الدعاة وطلاب العلم خاصة، حيث قام المؤلف بإسقاط الأفكار النظرية في الموضوع، على الواقع الذي يعيشه الناس ...إقرأ المزيد »
لمسات بيانية في نصوص من التنزيل
لـ فاضل صالح السامرائي
إن إعجاز القرآن أمرٌ متعدد النواحي متشعب الاتجاهات، ومن المتعذر أن ينهض لبيان الإعجاز القرآني شخص واحد ولا حتى جماعة في زمن ما مهما كانت سعة علمهم واطلاعهم وتعدد اختصاصاتهم، إنما هم يستطيعون بيان شيء ...إقرأ المزيد »
يتوقف مستقبل الديموقراطية في أية دولة على مسار تجربتها السياسية، وما أدت إليه تلك التجربة من محصلة في مجال المشاركة السياسية وحقوق الإنسان والأمن والتنمية. كما يتوقف على نوعية البنى المجتمعية القائمة ...إقرأ المزيد »