لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
في المزرعة حيث نشأ، على تماس مع الحيوان والسكّين، استلهم الطريق الذي سيقوده إلى الثروة والسلطة.
كل من سوف يقف في وجه تسلّقه، يحذفه، بلا تردد، من الوجود.
رؤيته إلى الرجال والنساء يستلهمها...إقرأ المزيد »
دعته لزيارة أثينا، لتكون مدينة محايدة بين مدينته ومدينتها، وربما لتكون شاهدة على مجريات أحداث حب ينتمي إلى عصور العشق الأولى، لكونها مدينة ضاربة بقوة في أعماق التاريخ والرومانسية!
فقرر أن يذهب...إقرأ المزيد »
"أوراق محرَّمة" هي قصة "ريف" مبنية على أسس الواقع المجتمعي، ظواهره وخفاياه، أحداثها، أزمانها، أمكنتها، وشخصياتها إنما صيغت بأسلوب روائي"...

بهذا المفتتح النصي تبدأ رولا فارس ضيا روايتها المحرَّم...إقرأ المزيد »

" معزوفة عشق " بناء روائي يحمل شحناته الخاصة ونغماته المنبثقة من ضرورة الإنفلات من إسار كل تنميط ؛ وبالتالي اجتراح الروائية " هبة الجراخ " مسارات مغايرة في البناء الفني للرواية ذات علاقة بالبعد االنفس...إقرأ المزيد »
… الشهور الأولى بعد عودتي إلى بيتنا كانت طويلة لدرجة لا تُحتمل.. ولكنّني في النهاية بدأتُ أسترجع عاداتي بوهران.. ورنة هاتف الثامنة مساء كلّ يوم تعيد لي نبض الحياة.. كمن أغمس في نهرالبيدخ… تبعثرت خطايا...إقرأ المزيد »
تعالج رواية "شهوة الجدار" الحراك الاجتماعي في سورية وكيف اتجه الكثير من الشباب نحو التطرف، الحرب، المآسي، وتصور جوانب من واقع العرب المرميين على قارعة الطريق في أوربا، وكيف أصبحوا مادة مهمة للتطرف وال...إقرأ المزيد »
"الحرب والسلم" رائعة تولستوي الذي اختزل فيها شطراً كبيراً من أحداث الحرب والسلم، تجاوز تولستوي جدار الوصفيات ليتغلغل في عمق شخصياته المرسومة بدقة، يستشف المشاعر والدوافع، معرباً مكامن الحب الكراهية، ا...إقرأ المزيد »
ربّما غير قليلة الأعمال الروائية العربية التي عُنيت بتفكّك الاتحاد السوفيتي وتشظيه إلى جمهورياتٍ مستقلٌ بعضها عن بعض، لكنّها ندرةٌ الأعمال التي استطاعت أن تقرأ ما حدث لتلك الدولة العظمى وهي تنهار، أو ...إقرأ المزيد »
"كانت الساعة الخامسة والنصف عندما خرجتُ كعادتي من المنزل لأتناول فنجاناً من القهوة في مقهى على شاطئ البحر الأبيض المتوسط في مدينة دنيا الواقفة على منتصف الطريق بين مدينتي فلنسيا وأليكنتي حيث كنتُ أعمل...إقرأ المزيد »
"كنتُ لا أزال أسجل حلم أبي النائم في جهازه الجديد، علّي ألتقط صورة ياسين وهو ينطق كلمته السرّية، علّي أسمع أبي يقسم في حضرته، كنتُ أراه مبتسماً حيناً، وقلقاً حيناً آخر...، يبتسم حين تتراءى صورتي لعيني...إقرأ المزيد »