لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التحولات الجيو - سياسية في الشرق الأوسط
لـ عبدالله غلوم الصالح
إن إختيارنا، التحولات الجيو - سياسية في الشرق الأوسط، عنواناً لكتابنا هو إختيار فرضته أوضاع المنطقة وما يجري فيها من تحولات جيو - سياسية يمكن أن تغير معالم الشرق الأوسط برمته.

وإن حديث الرئيس ال...إقرأ المزيد »

إن النظرية السيميولوجية ما زالت لم تكتمل بعد، فهي نظرية متطورة باستمرار، ما إن ينفتح لها أفق جديد، حتى تلج آفاقاً أكثر اتساعاً من الأسئلة المتشابكة، لأنها تنفتح على كل مفاصل الحياة المجتمعية والأدبية ...إقرأ المزيد »
تطور الأنواع الأدبية العربية
لـ عبد الله خليفة
تمثل الأنواع الأدبية قضايا جوهرية في الأدب، فهي تعبّر عن قدرات شعب أو أمّة ما على التطور الثقافي على مدى قرون، فليست هي بناءات شكلانية ترصف الكلام وتجمع المعاني في "قوالب" لكنها تعبير عن قدرات المبدعي...إقرأ المزيد »
عولمة الاتصال
لـ نخبة من الباحثين
الحقيقة
لـ محمد إقبال حرب
تقدم الرواية صورةً سلبيةً عن مهنة التدريس، من حيث يقصد الكاتب أو لا يقصد، سواء على مستوى النص أو بناء الشخصية، ولكن على الرغم من هذه الهنات الهينات، تبقى «الحقيقة» حكاية جميلة، ممتعة ومعبرة، يجد فيها...إقرأ المزيد »
مدونات
لـ عارف السعدي
تنخر جرثومة الشعر جسد القصيدة في (مُدوَّنات) عارف الساعدي، المجموعة الشعرية الجديدة، لتترك داخلها قصائد متحركة في الزمان والمكان والأحداث؛ تمنح الوجود معنى مغاير، فبدا الشاعر وكأنه يتوسل القصيدة، لا ل...إقرأ المزيد »
قبل الحب بقليل
لـ أمين الزاوي
بين قساوة الواقع وإستحالة الحلم يكتب أمين الزاوي عمله الروائي "قبل الحب بقليل"، فيفتح ثغرة في جدار معاناة شخوصه لفترة تمتد من نهايات السبعينات ومطلع الثمانينات عبر متتالية حكائية تُسائل أداء النخبة ال...إقرأ المزيد »
ثقافات الإعلام
لـ مجموعة من المؤلفين
نستقبل اليوم كما غزيراً من المعلومات ويعمل التطور المتسارع لتقنيات الإعلام والاتصال على وضع هذا التدفق المعلوماتي في متناول كل فرد منا. لكن مذا نفعل به بالضبط؟ ألا ينبغي أن نمتلك كفاءات ومعارف خاصة لل...إقرأ المزيد »
ذبيح الطف ؛ مأساة كربلاء
لـ عصام أحمد بو ضاهر
"هذا كتابي - ذبيح الطف - ملحمة... الدم المقاوم سَيف الظلم والريب... شهادة الحق في ساح الحسين ولا... تبغي سوى الحق بعد الكد والتعب... هو الحسين - الحضور الرمز - ما أنتقضت... منه القرون، بغير الجسم لم ي...إقرأ المزيد »
ما هي القوى الغامضة التي بحوزة (الزعيم) وتحت تصرفه، بحيث تنظر إليه الرعية بذلك الوله من الهيبة والخشوع، وتتعاطى معه بتلك المظاهر من الرهبة والخنوع، في الوقت الذي لم تبرح تئن من فرط قسوته وشدة بطشه؟!.....إقرأ المزيد »