× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
تصور رواية "حارس الموتى" للكاتب اللبناني جورج يرق، مرحلة كان فيها لبنان مسرحاً لصراع الدول الكبرى التي تمدّ براثنها لضرب وحدة الوطن وسياجه الاجتماعي وتوظيف فئة في لعبة سياسية كبرى تفقد فيها زمام السيط...إقرأ المزيد »
الصداقة في الأجواء لكنْ ما الذي يعنيه ذلك بالنسبة إلى غريغ هيفلي؟
خلال الاحتفال بيوم الصداقة في مدرسة غريغ المتوسطة، انقلب عالمه رأساً على عقب ففيما كان غريغ يسعى إلى العثور على صديقة لترافقه إ...إقرأ المزيد »
بعد إحالته على التقاعد، يقرّر عبد الله حرفش عنصر الأمن كتابة رواية. ينخرط في أوساط الأدباء، ويرتاد الحلقة المحيطة بالروائي المعروف (أ.ت).
يتعلّم أصول الكتابة الروائية ويبدأ بانتقاء شخصياته، كشخ...إقرأ المزيد »
غريغ هيفلي في ورطة كبيرة؛ فقد تعرضت ممتلكات المدرسة للتلف، وغريغ هو المشتبه به الرئيس، لكنّ المشكلة هي أنّه بريء، أو على الأقل، نوعاً ما.
الشرطة تطوّق المنزل، ولكن عندما هبّت عاصفة ثلجية مفاجئة...إقرأ المزيد »
مياه متصحرة
لـ حازم كمال الدين
نص الكاتب والفنان المسرحي حازم كمال الدين نموذج لأطروحات ما بعد الحداثة وإختلاط الأنواع الأدبية وتمازجها لإنجاز بنية النص وهيئته ودلالاته هنا لا حدود للخيال.

السارد هو المرحوم والمقتول غيلة حازم...إقرأ المزيد »

قصة امرأة متزوجة، هي أمّ وعاملة نسيت أنوثتها ومشاعرها ما بين مسؤوليات الحياة الزوجية وتربية الأولاد، والالتزام في العمل، ووجدت نفسها، من دون سابق إنذار، تقف وجهاً لوجه أمام مارد من الحب.. وجدته في رجل...إقرأ المزيد »
تتكلم هذه القصة عن العلاقة الخاصة والمميزة بين الطفل ووالده وعن دور الوالد المهم في المشاركة الفعلية في حياة أطفاله. وبكلمات قليلة وبسيطة تسرد القصة طفلة صغيرة تبدأ بذكر الحيوانات التي يلعب الأب فيها ...إقرأ المزيد »
زائر الليل
لـ أنطونيو ايتورب
في هذه القصة لغزٌ جديدٌ يحاول المحقق باهر ومساعده العقيد تشين مي إيدو حلّه؛ هذا ما نحاول معرفته في هذه القصة الشيقة والطريفة في آنٍ واحد.

أَخَذَتِ السَّيِّدَةُ دَلِيلَةُ تَقُصُّ عَلَيْهِمَا مَا ...إقرأ المزيد »

الغول
لـ تغريد النجار
تزخر القصص الشعبية والتراثية ووسائل الإعلام الحديثة بحكايات كثيرة عن كائنات خرافية مخيفة كالوحوش. والمستحيلات عند العرب ثلاثة: الغول والعنقاء والخل الوفي ولكن الغول المستحيل هو بطل وملهم هذه القصة. <...إقرأ المزيد »
البطيخة
لـ تغريد النجار
تفضّل نورة البطيخ على كل أنواع الأطعمة الأخرى وتصر على تناوله دون سواه. تضع نورة بطيخة تحت سريرها كي تستطيع أكلها وحدها بعد أن يذهب الجميع في البيت إلى النوم.

يحدث شيء غريب جداً، تكبر البطيخة شي...إقرأ المزيد »