لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
حلّت محل نشوة «الربيع العربي» كآبة الانتكاسة العنيفة والهبوط إلى جحيم الحرب، وأخلت الثورة السبيل أمام الصدام بين قطبي الثورة المضادة المتنافسين: النظام القديم من جهة، ومنازعوه الأصوليون من جهة أخرى. ...إقرأ المزيد »
يترافق صدور كتاب (الصراع الطبقي في سورية) مع بدء الثورة في 15 آذار / مارس سنة 2011، ليكشف من وراء كواليسه سلامة كيلة عن الصراع العالمي على سورية، وليبشرنا بيسار جديد غير ما ألفناه من يسار قديم، إنه يس...إقرأ المزيد »
ليست هي المرة الأولى التي يعالج فيها مفكّر عربي معاصر كـ "علي حرب" موضوعة "الإرهاب وصُناعه (المرشد/ الطاغية/ المثقف)، فقد سبق له إثارة قضايا سجالية تتعلق بالهويات وأنماط ممارستها أو بالأفكار وطرائق إد...إقرأ المزيد »
يخضع الوجود والحياة للجدل (الديالكتيك). والتحول والتطور باتجاه صاعد، وهما محكومان بالقضاء والقدر. ولكن القضاء والقدر، كالحتمية التاريخية، ليسا قوة هوجاء أو عشوائية، وإنما هما قوانين وسنن ومنظومات مترا...إقرأ المزيد »
في ضوء التفكير السياسي الأميركي في عصر ثورة المعلومات، لم تعد "القوة الخشنة" العسكرية المعيار الأول لتحديد الدولة الأقوى، ولم تعد الوسيلة الأمثل في الوصول إلى الأهداف المرجوّة، ولا سيما بعد أن فرضت مك...إقرأ المزيد »
يفترض هذا الكتاب أن النفعية الواقعية الهجومية الدفاعية، لا المثالية الغربية الليبرالية أو الأيديولوجية السوفياتية - الروسية، هي الدافع الرئيس لحركة السياسة الخارجية الروسية بعد الحرب الباردة.

وأ...إقرأ المزيد »

تعود العلاقة بين أوروبا والصهاينة إلى ما قبل نشوء الكيان الإسرائيلي في العام 1948، حيث تشكّلت الحركة الصهيونية في أوروبا، ومنها بدأت أولى الهجرات إلى فلسطين قبل الإستعمار البريطاني لها، أي خلال الحكم ...إقرأ المزيد »
تتناول هذه الدراسة سياسة إسرائيل في منطقة الأغوار التي تمارس فيها سياسة الضم بالأمر الواقع، فتقيم عليها المستوطنات وتستفيد من مواردها المائية لسد حاجتها، وتنشئ على أرضها الخصبة المزارع والمصانع الخاصة...إقرأ المزيد »
كان حجم التغير السياسي والعسكري في ربع القرن المنصرم مذهلاً بكميته ونوعيته وتكنولوجياته، حتى الفكر الإستراتيجي تغيّر، فما هي الصورة التي سادت حتى الآن، وما هي التطورات المرتقبة؟ وكيف يمكن للدول والشعو...إقرأ المزيد »