لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
فارس الامل
لـ جورجي أمادو
إن نبأ نشر طبعة من كتابي عن لويس كارولوس برستس باللغة العربية ليملأني غبطة، وإذا ما أمكن لكتابي هذا أن يسهم في تعريف الشعوب الناطقة باللغة العربية، بمزيد من الوضوح، على نضال الشعب البرازيلي في سبيل حر...إقرأ المزيد »
المحصول الأحمر
لـ جورجي أمادو
"لم يملّوا من النظر بإعجاب إلى النهر (…) ليس مارتا وفانسنت فقط وإنما جميع الآخرين الذين جاؤوا من تلك البلدان، حيث كانت الأرض، بسبب قلة المياه، متصحرة وقاحلة، ولم يبق سوى الحيوانات العنيفة، والإنسان ال...إقرأ المزيد »
البحث عن أودري
لـ صوفي كينسيلا
تقف السيدة تيريز عند نافذة غرفة نومها المطلة على شارع روزوود كلوز، وسط صخب وضجيج أُسرتها المؤلفة من زوجها كريس وأولادها فرانك وأودري والصغير فيليكس، لقد قررت رميّ كمبيوتر فرانك وتحطيمه ويبدو أنّ لا عو...إقرأ المزيد »
الابنة السرية
لـ شيلبي سومايا غاودا
وضعت كافيتا طفلةً عشية فصل الأمطار الموسمية في قرية هندية بعيدة. لكنها عاشت وسط بيئة تفضّل إنجاب الصبيان، وهكذا وجدت نفسها أمام خيار التخلي عن طفلتها، وهو الخيار الوحيد المتاح أمامها لإنقاذ حياتها. كا...إقرأ المزيد »
تينا
لـ هيرمان بانغ
تحتل رواية «تينا» لمؤلفها هيرمان بانغ مكاناً خاصاً في تاريخ الأدب الدنماركي، فمنذ صدورها عام 1889 وإلى اليوم ما تزال تصدر بطبعات وترجمات متكررة مصاحبة بنقود وتعليقات في مختلف البلدان.
ترجم للرو...إقرأ المزيد »
فرسان الرمال
لـ جورجي أمادو
في زاوية مهجورة وغير مأهولة من مستودعات باهيا، المرفأ البرازيلي، يعيش على هامش المجتمع عدد من الفتيان الذين يسمون "فتيان الرمال". مشردون جائعون، شبه عراة، لا يتوقفون عن إطلاق السباب والشتائم ويدخنون أ...إقرأ المزيد »
البزة والرداء وقميص النوم
لـ جورجي أمادو
برغم جنوح هذه الرواية إلى ما يتعدّى الواقعية، والمؤلف نفسه يدعوها حكاية خرافية، فإن الواقع المتخيّل لحمتها الأساسية. وهكذا عشنا مرة أخرى أجواء الكابوس النازي ـ الفاشي الذي كان مخيّماً على العالم قبل ا...إقرأ المزيد »
حتى مرني عابر
لـ ديمة الوهيبي
الحروف والأرقام هي الفضاء الروائي الذي تدور فيه أحداث رواية "حتى مرّني عابر" الكاتبة ديمة محمد الوهيبي، وحياة عاشقان "س" و"ص" هي العالم المرجعي الذي تحيل إليه الرواية، لتشع من الداخل عبر رؤية جمالية ت...إقرأ المزيد »
أحلام بلا أجنحة
لـ صلاح علي عاصي
لعبة الوعي
لـ عماد سامي سلمان
هل نحن نعيش «واقعاً حقيقياً»؟
هل (عالمنا الخارجي) الذي ندركه «موجود» فعلاً؟
هل الوجود هو وجود مادّي أم وجود افتراضي؟
أم نحن ضحيّة (خديعة ذهنية كبرى)..
تتشارك فيها حواسنا مع...إقرأ المزيد »