لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مشاهدات بريطاني عن العراق 1797
لـ جاكسون
أدب الأسفار والرحلات من أمتع فصول الأدب وأكثر مؤلفاته رواجاً وأحسنها قبولاً لدى القراء. فقد يحجم المرء عن مطالعة كتاب علمي أو قراءة مؤلف تأريخي ولكن هذه الأحجام ينقلب لديه إلى إقبال إذا كان ما يقرؤه م...إقرأ المزيد »
أمكنة تلوح للغريب
لـ باسم فرات
(سفر): بالتأكيد، هي أكثر من مجرد سلسلة موضوعاتية، أو منشور ورقي، تقترحهما دار "خطوط وظلال" على متلقيها وقرائها النموذجيين في كل مكان، بل بالأحرى هي ارتحال لانهائي، سواء عبر التأليف الشخصي، أم الترجمة ...إقرأ المزيد »
زهر القطن
لـ خليل النعيمي
فترة مربكة من الصمت مرّت...

رأى الصبيّ خلالها ألوان الفضاء من حوله تتبدّل، فأمسك أصابع أبيه الطويلة بيده الصغيرة، فأحسّ بكفّ أبيه تلمّ يده، فسكن وهو يلبد خلفه كالعصفور.

الرجل الواقف على ال...إقرأ المزيد »

قلْ بين الرحالين الأقدمين من أبناء الغرب، من جاب أصقاع الأرض بنطاق واسع، كالذي فعله تافرنييه في رحلاته الست التي دار فيها أغلب الأقطار الأوروبية، وشاهد أيضاً بلاد الشرقين الأدنى والأوسط، بل بلغ به الم...إقرأ المزيد »
... «ذهبتُ مساء إلى حمَّام في السوق، كان قد تمَّ إخلاؤه لنا بأمر من حكومة الشام. حمَّامات الشام في غاية روعة التصميم والرونق، بحيث يعجز اللسان عن وصفها. خرجتُ من الحمَّام بعد مضي ساعة من الليل.» ... ...إقرأ المزيد »
أب وإبن ؛ سوريا بحجم العالم
لـ محمد حمادي
... «هذه الصفحات تلخِّص بطريقة ما المسار المؤلم للشعب السوري ومأساته اللامتناهية، هنا يتواجه الأب والابن بعد سنوات طويلة من الصمت. وقد كانا غريبَيْن تحت سقف واحد، وأُمّ تهادن وتحاول أن تُرمِّم العلاقة...إقرأ المزيد »
في أعماق إفريقيا ( 1795 - 1797 )
لـ مونغو بارك
... «وعندما أخبرتُ بعض الأهالي بأن سكَّان الشرق يُروِّضون الأفيال ضحكوا منِّي هازئين، وتعجَّبوا لأمري، وقالوا بلغتهم: «توبوبو فونيو» (الرجل الأبيض كذَّاب!). والزنوج يصطادونها من أجل أنيابها العَاجِيَّ...إقرأ المزيد »
كتاب الأسفار
لـ عبد الله إبراهيم
ليست غاية الأسفار الإمتثال لأعراف العالم الذي يزوره الرحّالة، بل معرفة أحواله، واستيعاب تجاربه، وإدراجه مؤثراً في نظرته إلى نفسه، وإلى العالم الذي قَدِم منه.

ومهما كان التباين قائماً بين العوالم...إقرأ المزيد »

ويحرسني الأرز ؛ هوامش على الرحلة اللبنانية
لـ عبد الوهاب معوشي
بيروت نص في الحنين، تذكار البيت القديم الخاوي على عرشه إلا من إطارات صور وإلماحات قصص العابرين وكتبة أدب الرحلة، ولأنها كذلك في جغرافيتها المسرودة بسلاسة، في تمرحلات مسارها، في عصريها الكلاسيكي الذهبي...إقرأ المزيد »
زرت فلسطين
لـ مهدي حنا
بلغة سهلةٍ سلسلةٍ وبسردٍ ممتعٍ، يكتب مهدي حنّا عن بلاده فلسطين وهو يزورها برفقة زوجته وابنه بعد انقطاع قسريٍّ قارب العقود الأربعة. وأثناء الزّيارة يقوم بإجراء مقارنة بين البلاد التي عرفها في طفولته خل...إقرأ المزيد »