لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تفسير النصوص القانونية
لـ جورج خليل سعد
هذا الكتاب هو ثمرة مؤتمر عقدنه الجمعية اللبنانية لفلسفة القانون بعنوان "تفسير النصوص القانونية" في 23 كانون الثاني 2015 في فندق لانكستر تامار Lancaster Tamar الحازمية، ييروت. هدف المؤتمر الى التعمق بإ...إقرأ المزيد »
الاستعداد لتقديم العروض الشفهية Presentations
لـ باتريك فورسايث
يركز هذا الكتاب على أهمية العروض الشفهية بكونها مهارة مهنية ويذكر على أنها عنصر لا بد منه في المهن التجارية. لذا فهو يقدم ما يساعد على التطور في ميدان هذه العروض لتحدث فارقاً كبيراً في التقدم المهني....إقرأ المزيد »
"إن من أعز وأغلى أمنيات ومطامح المسلمين وعلماء الإسلام أن تطبق شريعتهم الغراء في المجالات القانونية التشريعية، وأن تستمد منها نصوص القوانين" المدنية. وقد صدر حتى اليوم "أربعة قوانين مدنية مستمدة من ال...إقرأ المزيد »
تبحث هذه الدراسة في الشرعية الدستورية بمعناها الأوسع، فتجرى مقارنة بين الشرعية الدستورية وبين مكونات أخرى للشرعية، وتفصل القول في عناصر الشرعية الدستورية والتي هي شرعية الأحوال، شرعية التمثيل، شرعية ا...إقرأ المزيد »
تعد الملكية الفكرية من أهم المسائل التي رافقت تطور النظام الاقتصادي الحديث والتجارة الدولية، فقد أدى التطور الهائل الذي يشهده عالمنا الحاضر في مجال المعلوماتية القانونية إلى نشوء تعديات جديدة على حقوق...إقرأ المزيد »
اتسع نطاق جرائم غسل الأموال في السنوات الأخيرة وأصبحت في مقدمة الأنشطة الإجرامية الأشد خطورة على المستوى الدولي. وقد تضافرت عدة عوامل رئيسية تسببت في تشجيع وتسهيل عملية غسل الأموال. ونتيجة لتزايد أنشط...إقرأ المزيد »
العدالة والإنصاف في القانون الدولي
لـ علي إبراهيم المالكي
تحت عنوان "العدالة والإنصاف في القانون الدولي" يقدم الكاتب الدكتور علي ابراهيم المالكي دراسة أكاديمية تتتبع كيفيّة تطور مفهوميّ العدالة والإنصاف عند المجتمعات البشرية، فيبدأ بالقوانين والتشريعات القدي...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب دراسة عن سياسة الاعتقال الإداري وكيفية استخدامها من جانب الاحتلال الإسرائيلي أداة للقمع والتعذيب ضد الأسرى الفلسطينيين وأُسرهم، وذلك ضمن السياق الاستعماري في فلسطين. ويخوض الكتاب السياق الت...إقرأ المزيد »