لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي
لـ سبنسر جونسون
من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي؟ هي حكاية رمزية ذات مغزى أخلاقي تكشف أعمق الحقائق حول التغيير. إنها قصة مسلية تنويرية تدور حول أربعة أشخاص يعيشون في متاهة، ويبحثون عن قطع الجبن التي تمدهم بالغذاء وبا...إقرأ المزيد »
البرهان القاطع في معرفة الصانع وجميع ما جاءت به الشرائع
لـ محمد بن إبراهيم اليماني
يدخل كتاب البرهان القاطع في إثبات الصانع وجميع ما جاءت به الشرائع في بؤرة اهتمام الباحثين والمتخصصين المهتمين بعلوم العقائد؛ حيث يندرج كتاب البرهان القاطع في إثبات الصانع وجميع ما جاءت به الشرائع ضمن ...إقرأ المزيد »
رشد اللبيب إلى معاشرة الحبيب
لـ أحمد بن محمد بن علي اليمني
الغرض المقصود من هذا الكتاب هو حسب قول مؤلفه أحمد بن محمد بن علي اليمني الإشارة إلى لذة المباشرة بوجوهها، لا الاشتغال بطلب مفقودها. فإن قيل: إن فيه ما هو إلا زيادة منقول من غيرهن فإنما نقلته للاستشهاد...إقرأ المزيد »
الطيب صالح - دراسات نقدية
لـ حسن أبشر الطيب
إن القارئ المتأمل لكل من أعمال الطيب صالح الروائية، لا جدال، سيعيش هذا الثراء الفكري والغني المبني على أصالة الفكر، وثراء التجربة الإنسانية، استقراء وتحلل استجلاء واستنباط دقائق الحياة، ورحابة الخيال ...إقرأ المزيد »
عاصفة على الشرق الأوسط
لـ نذير فنصة
يدفعني لكتابة هذه الكلمة أن الشرق الأوسط يمر في عاصفة هستيرية خطرة إلى أبعد الحدود، وإذا كانت إيران محور هذا الكتاب فسيرى القارئ أنه لا يقتصر على إيران وحدها.

بالأحرى، فهو خلاصة 40 سنة في السياس...إقرأ المزيد »

الألفية الثانية، أحداث وأعلام
لـ سمير شيخاني
يضم هذا الكتاب بين دفتيه وضمن جزأيه الأحداث الـ100 التي غيّرت العالم من الألفية الثانية. ويقول مؤلف الكتاب بأن فكرة هذا الكتاب ومحتواه هما مستمدان من مجلة "لايف" الأميركية، التي أصدرت عدداً خاصاً منها...إقرأ المزيد »
خفقات القلوب في التاريخ
لـ سمير شيخاني
الحب أعمى، إلا أنه خبيث، يضرب حيث يحلو له، ويُخضع لسلطانه الملوك، كما الأزواج، هكذا تبدو الغراميات الفذّة التي تتشابك مع التاريخ، الصغير كما الكبير.

في هذا الكتاب 24 قصة من قصص الحب الفذّ؛ فتتال...إقرأ المزيد »

كيف تقرأ كتاباً
لـ مورتيمر آدلر
إن معظم إبداعنا التعليمي، والمال المنفق، والجهد الذي يبذل هو على تعليم القراءة خلال الصفوف الستة للمرحلة الابتدائية. وبعد هذه المرحلة لا يوجد سوى تدريب رسمي قليل لحمل التلاميذ إلى مستويات ومهارات أعلى...إقرأ المزيد »
بحث مسهب ومعمق في المعتقدات والأساطير العربية قبل الإسلام. سعى المؤلف عبر تقصيه للظواهر الأسطورية العربية إلى إثبات وجود تراث أسطوري للعرب في الفترة الجاهلية وما قبل....إقرأ المزيد »
يعود تاريخ الطبخات التي يتألف منها هذا الكتاب إلى العصر العباسي، وهي مأخوذة عن "كتاب الطبيخ" لمؤلفه أبي محمد المظفر بن نصر بن سيار الوراق، ويعود تاريخ هذا الكتاب إلى القرن العاشر للميلاد، ويعتبر من أق...إقرأ المزيد »