لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
صعيد مصر مثل الشلال الهادر، لايتوقف عن الحياة والسحر والجمال والابداع وقنا وحدها عالم شبه متكامل في حالة الإبداع تلك وبخاصة وهى تنتج تراثها الشعبي الهائل الذي يقف المثل الشعبي فيه موقف بطولة منفردة. ...إقرأ المزيد »
لا شك في أن صحة الإنسان رهن بغذائه، إلى حدّ أن هذه الأهمية للغذاء تلعب دوراً مهماً في حياتنا وفي تحديد مفاهيمنا، ومقاييسنا للحياة، فباختيارنا لنوعية الغذاء الجيد نستطيع أن نخطط لتحسين صحة أجسامنا وسلا...إقرأ المزيد »
الأمثال الشعبية، ليس مجرد كلمات مترادفة مسبوكة في جمل، تعتمد السجع في معظم الأحيان، بل هي مرآة تعكس فلسفة وحضارة الشعب، أي شعب.

والشعب العربي الفلسطيني، الممتدة جذوره في أعماق التاريخ العربي، شك...إقرأ المزيد »

نجد أن كلمة "مثل" قد ذكرت فى عدة مواضع فى القرآن الكريم. وقد درجت الشعوب على ضرب الأمثال لتوضيح المعانى وتقريبها للأذهان وحصر السامع فى معنى واحد يقصده المتحدث ليصل به الى النتيجة التى يرمى اليها. إقرأ المزيد »
هذا الكتاب جوهر من الجواهر العظام التي أشرقت نورها كما شمس التمام، فقد تضمن هذا الكتاب خواص الآيات والأعمال والطلاسم والعزائم الواردة في جمع شمل المحبين والمتنافرين، ولجلب العاشقين، من محبة ورفاق وإنس...إقرأ المزيد »
يشكل الأدب الشعبي لأي أمة من الامم قيمة من قيمها البارزة التي يؤرخ لوجودها وعمق جذورها على مدى العصور، وقد تنوعت أشكال هذا الأدب بين الحكاية الشعبية والأغاني والأهازيج والأدوات التراثية وغيرها، وكانت ...إقرأ المزيد »
توجد هوة سحيقة بين ما سجله معظم المؤلفين في كتبهم عن الأمثال الشعبية وبين ما يرد على ألسنة الناس بمختلف فئاتهم، وليس فقط طبقات العامة كما يزعم بعض الباحثين. ومؤلف هذا الكتاب، من خلال احتكاكه بجنسيات ع...إقرأ المزيد »
مما لا شك فيه أن هناك إهتماماً كبيراً بتربية وإستئناس نحل العسل في الحضارات القديمة ومنها حضارة بابل وغيرها، ويحظى العراق الآن بتواجد أعداد كبيرة من طوائف نحل العسل والتي تقدم العديد من المنتجات المفي...إقرأ المزيد »
عجائب الدنيا
لـ إبراهيم بن وصيف شاه المصري
يوازي في لحمته وسداه وهدفه وغاياته ومراميه كتاب [رياض الصالحين] للإمام النووي رغم إختلاف الأسلوبين والمنهجين، ولكن النهاية يخدمان غرضاً واحداً ألا وهو خدمة الشريعة المحمدية.

أما هذا الكتاب [عجائ...إقرأ المزيد »