لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
إن نبأ نشر طبعة من كتابي عن لويس كارولوس برستس باللغة العربية ليملأني غبطة، وإذا ما أمكن لكتابي هذا أن يسهم في تعريف الشعوب الناطقة باللغة العربية، بمزيد من الوضوح، على نضال الشعب البرازيلي في سبيل حر...إقرأ المزيد »
الحقيقة
لـ محمد إقبال حرب
تقدم الرواية صورةً سلبيةً عن مهنة التدريس، من حيث يقصد الكاتب أو لا يقصد، سواء على مستوى النص أو بناء الشخصية، ولكن على الرغم من هذه الهنات الهينات، تبقى «الحقيقة» حكاية جميلة، ممتعة ومعبرة، يجد فيها...إقرأ المزيد »
الحروف والأرقام هي الفضاء الروائي الذي تدور فيه أحداث رواية "حتى مرّني عابر" الكاتبة ديمة محمد الوهيبي، وحياة عاشقان "س" و"ص" هي العالم المرجعي الذي تحيل إليه الرواية، لتشع من الداخل عبر رؤية جمالية ت...إقرأ المزيد »
إيليوس عام 1925؛ مدينة ساحلية صغيرة مشهورة بحقول الكاكاو الشاسعة في جنوب البرازيل. عندما استقالت طباخة حانة فيزوفيو عشية إقامة عشاء أعمال هام، لم يكن من خيار أمام صاحبها، العربي نسيب، سوى إيجاد اللؤلؤ...إقرأ المزيد »
لعبة الوعي
لـ عماد سامي سلمان
هل نحن نعيش «واقعاً حقيقياً»؟
هل (عالمنا الخارجي) الذي ندركه «موجود» فعلاً؟
هل الوجود هو وجود مادّي أم وجود افتراضي؟
أم نحن ضحيّة (خديعة ذهنية كبرى)..
تتشارك فيها حواسنا مع...إقرأ المزيد »
ثمة هامش من التجريب الروائي يتحرك عبره الكاتب اللبناني عمر سعيد في روايته المعنونة "ما عدت أنتظر الشتاء فلا أنتِ تأتين، ولا المطر" فهو يحشد مجموعة من المشاهد الروائية ويدخلها في علاقات تجاور في الحيز ...إقرأ المزيد »
زمن منسي..
لـ أنفال الجبوري
"أخيراً، تحقق حلمي بالتخرج وانتهيت معاناتي مع الدراسة. أقام والدي حفلاً كبيراً لمناسبة تخرّجي.. دعا إليه إخوتي وزوجاتهم ومن الأقارب والأصدقاء المقربين.. كان حفلاً رائعاً.. شعرتُ خلاله بسعادة غامرة وأن...إقرأ المزيد »
…ستمضي كما تمضين الآن في قلب العاصفة، هائمة على ثقل الهواء، نحو لاشيء سوى نفسك..
هذا ما قالته غنوة لنفسها وهي تنظر إلى الشّباك المفتوح في غرفة التحقيق، تحملق في الماضي كأنه دوامة تعصرها، وتذيبه...إقرأ المزيد »
عادت نورهان إلى بيروت بعد غياب اثني عشر عاماً لحضور مأتم والدها.
بين عين المريسة حيث بيتهم، والقرية الجنوبية حيث الدفن ومراسم العزاء، تحضرها صور الماضي: الأب الوسيم وفارس الأحلام، الأم المنطوية...إقرأ المزيد »