لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التاريخ الأندلسي ؛ من الفتح الإسلامي حتى سقوط غرناطة
لـ عبد الرحمن علي الحجي
هذا كتاب اعتبره بعضهم كتاباً تراثياً، لمكانته، وقوة عارضته، وجمال عرضه، ودقة معلوماته، وثقل حجمه، وجدة تناوله. إنه الكتاب التاريخي المطلوب، والجامعي المرغوب من حيث تلبية الحاجة والضرورة، ومن حيث العلم...إقرأ المزيد »
تحريات كلب
لـ فرانز كافكا
في "تحريات كلب" كما في المسخ والمستوطنة والمحاكمة وكل ما كتب كافكا على وجه التقريب، سنواجه ذلك القلق المحتدم وتلك الرهبة المحلقة، فلا هي تتبدد ولا هي تنْقَض لتضع نهاية لعالم مجبول من فزع، وهي تنعكس صد...إقرأ المزيد »
ديوان فدوى طوقان - الأعمال الشعرية الكاملة
لـ فدوى طوقان
"على أبواب يافا يا أحبائي، وفي فوضى حطام الدور بين الردم والشوك، وقفت وقلت للعينين: يا عينين قفا نبك، على أطلال من رحلوا وفاتوها، تنادي من بناها الدار، وتنعي من بناها الدار، وأن القلب منسحقاً. وقال ال...إقرأ المزيد »
"أرضُ الرُّحَّل: ما بقي من أميركا في القرن الحادي والعشرين" والكتاب هو من تأليف جيسيكا برودر وتعريب ماجد حامد.
الكتاب الأكثر مبيعاً على قائمة نيويورك تايمز، والذي استلهمت منه كلوي تشاو فيلمها ا...إقرأ المزيد »
رأس المال في القرن الحادي والعشرين
لـ توماس بيكييتي
يقدم لنا هذا الكتاب مسحاً تاريخياً إستثنائياً مدعوماً بتحليلات وبيانات مفصلة، إن تحليلات بيكيتي وبراهينه التاريخية مبهرة. - Robert B.Reich (The Guardian)

كتاب بالغ الأهمية، حيث سيجد القرّاء أنف...إقرأ المزيد »

تاريخ الأحزاب الشيوعية العربية - رؤية معاصرة
لـ نذير جزماتي
هل كانت «الإشتراكية» في روسيا هجمة على أضعف حلقة من حلقات الحضارة الرأسمالية البورجوازية، مثلما كانت هجمات البرابرة على روما أو هجمات المغول والتتر على مراكز الحضارة في بغداد وسمرقند وغيرهما؟ وهل استو...إقرأ المزيد »
في حنان الحرب
لـ نجاة عبد الصمد
ترقية… هنّئيني يا أميّ، باركي لي. أخيراً ترقّيت إلى مرتبة «سجين». كنتُ مجرّد «معتقل»، نكرةٍ، حشرة، مكسر عصا. وقريباً سأنعم بحقوق السجين: طعام؛ أي طعام، ساعة تنفس صباحي، ووقتٌ لتزوريني، ووقتٌ للقراءة. ...إقرأ المزيد »
دراسة تاريخية تسلط الضوء على جهود المستعربين الإسبان المهتمين بالتراث الاندلسي فعرفت المصطلحات الاستشراق الاستعراب وتناولت موضوع الترجمة وذكرت أهم الإنجازات العلمية للاستعراب الاسباني الحديث في عنايته...إقرأ المزيد »
خلف أسوار بيروت
لـ عماد بزي
لكل مدينة حكايات لا تخرج للعلن، ولكل حكاية أبطالٌ وراء الكواليس يغيّرون مجرى التاريخ، "خلف أسوار بيروت" مجموعة قصصية تروي حكايات هؤلاء الأشخاص الذين لم يسعفهم الحظ في دخول التاريخ، لكنهم كانوا أبطالاً...إقرأ المزيد »
فقد زار الصقلي - مثقف مغرب الحماية - العاصمة التركية خلال فترة حرجة أي المرحلة الإنتقالية من دولة الخلافة - الدولة العثمانية - ببعدها التاريخي والديني إلى الجمهورية التركية ببعدها العلماني والقومي، وه...إقرأ المزيد »