لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الاشارة إلى محاسن التجارة وغشوش المدلسين فيها
لـ أبي الفضل جعفر بن علي الدمشقي
هذا الكتاب هو أحد المؤلفات التي جادت بها قريحة المصنف الشيخ أبي الفضل جعفر بن علي الدمشقي، أحد رجال القرن السادس الهجري. وقد بين فيه أموراً كثيرة تخصّ عروض التجارة وما يتصل بالجيد والرديء منها، من الث...إقرأ المزيد »
طبقات الحنابلة
لـ محمد بن أبي يعلي
جاء هذا المؤلف ضمن قسمين القسم الأول من طبقات الحنابلة والذي وضعه الإمام محمد بن أبي يعلي في طبقات الحنابلة، وجاء القسم الثاني تحت عنوان كتاب الذيل على طبقات الحنابلة الذي صنفه الإمام ابن رجب. سطّر في...إقرأ المزيد »
أكام المرجان في ذكر المدائن المشهورة في كل مكان
لـ إسحاق بن الحسين
ينتمي "إسحاق بن الحسين" مؤلف الكتاب إلى مدرسة الجغرافية الرياضية التي أرسى قواعدها بطليموس. وتتلخص قواعد هذه المدرسة بتقسيم العالم إلى سبعة أقاليم، واعتماد خطوط الطول والعرض لتحديد المدن والقرى.

...إقرأ المزيد »

معجم النساء اليمنيات
لـ عبد الله الحبشي
"هذا معجم يضم أشتات النساء اليمنيات المذكورات في التاريخ"... منذ أقدم ما وجد منقوشاً على الآثار قبل الإسلام بزمن بعيد، ومنذ أن كانت العرائس تقدم قرابين للآلهة.. إلى معين وسبأ وحمير.. إلى الدول التي تو...إقرأ المزيد »
طبقات فقهاء اليمن
لـ عمر بن علي بن سمرة الجعدي
تاريخ وصاب الاعتبار في التواريخ والآثار
لـ وجيه الدين الحبيشي الوصابي
تاريخ الخلفاء العباسيين
لـ على ابن انجب "ابن الساعى"
ابن السباعى، هو على بن أنجب بن عثمان بن عبد الله بن عبيد الله بن عبد الرحيم البغدادى، الخازن الشافعى، المعروف بابن السباعى (أبو طالب، تاج الدين)، كان فقيها اخباريا محدثا مؤرخا، مولده فى بغداد سنة 593 ...إقرأ المزيد »
فهرس مخطوطات بعض المكتبات الخاصة في اليمن
لـ عبد الله بن محمد الحبشي
كان الحسن بن أحمد بن يعقوب الهمداني اليمني حكيماً عالماً بالأنساب والفلك والفلسفة والأدب، طاف اليمن وألف كتاب "صفة جزيرة العرب" وعجائب اليمن... وألف في معارف حمير وآثارها كتابه "الإكليل" في عشرة أجزاء...إقرأ المزيد »