لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
قبل صلاة الفجر
لـ زينب شرف الدين
عادت نورهان إلى بيروت بعد غياب اثني عشر عاماً لحضور مأتم والدها.
بين عين المريسة حيث بيتهم، والقرية الجنوبية حيث الدفن ومراسم العزاء، تحضرها صور الماضي: الأب الوسيم وفارس الأحلام، الأم المنطوية...إقرأ المزيد »
خمسون غراماً من الجنة
لـ إيمان حميدان
"خمسون غراماً من الجنة" حكاية عشق بطلاها نورا وكمال، ومسرحها اسطنبول ودمشق وبيروت، ظلت مطمورة تحت الركام.
لم تكن مايا تدرك أن تلك الحزمة المهلهلة من الأوراق القديمة والصور التي عثرت عليها في قب...إقرأ المزيد »
المشرحة
لـ سمية طه
سفّاح صنعاء لم يتحوّل ذكرى منسيّة بمرور الزمن.
سلوى تزوّجت من رجل من قبيلة محترمة وأنجبت طفلاً كرست له حياتها... لكن تلك الذكرى الأليمة لا تزال تطاردها وتنغص عليها حياتها. في جلساتها مع رفيقات ...إقرأ المزيد »
سعودي في ميشيغان
لـ فراس بن مهنا اللامي
يسافر الحاج محمد إلى أميركا للعلاج من مرض السرطان. تكتشف أم عبد الله، زوجة الحاج، أنها زوجته الرابعة لا الأولى. وتكبر الدهشة حين يخبره «النمنم»، الغريب الأطوار، أنه يعرف مكان زوجته الأولى، وأن له ابنة...إقرأ المزيد »
البدوي الصغير
لـ مقبول العلوي
كانت قرية سعدون نسياً منسياً، مثلها مثل مئات القرى الأخرى البعيدة عن المراكز الحضرية على امتداد خارطة البلاد. لكن الأمر تغيّر بعد أن جاء الرجال ذوو الشَعر الأشقر والعيون الزرق.
كان «المستر ديكا...إقرأ المزيد »
فارس الامل
لـ جورجي أمادو
إن نبأ نشر طبعة من كتابي عن لويس كارولوس برستس باللغة العربية ليملأني غبطة، وإذا ما أمكن لكتابي هذا أن يسهم في تعريف الشعوب الناطقة باللغة العربية، بمزيد من الوضوح، على نضال الشعب البرازيلي في سبيل حر...إقرأ المزيد »
الحقيقة
لـ محمد إقبال حرب
تقدم الرواية صورةً سلبيةً عن مهنة التدريس، من حيث يقصد الكاتب أو لا يقصد، سواء على مستوى النص أو بناء الشخصية، ولكن على الرغم من هذه الهنات الهينات، تبقى «الحقيقة» حكاية جميلة، ممتعة ومعبرة، يجد فيها...إقرأ المزيد »
حتى مرني عابر
لـ ديمة الوهيبي
الحروف والأرقام هي الفضاء الروائي الذي تدور فيه أحداث رواية "حتى مرّني عابر" الكاتبة ديمة محمد الوهيبي، وحياة عاشقان "س" و"ص" هي العالم المرجعي الذي تحيل إليه الرواية، لتشع من الداخل عبر رؤية جمالية ت...إقرأ المزيد »
أحلام بلا أجنحة
لـ صلاح علي عاصي
غابرييلا قرنفل وقرفة
لـ جورجي آمادو
إيليوس عام 1925؛ مدينة ساحلية صغيرة مشهورة بحقول الكاكاو الشاسعة في جنوب البرازيل. عندما استقالت طباخة حانة فيزوفيو عشية إقامة عشاء أعمال هام، لم يكن من خيار أمام صاحبها، العربي نسيب، سوى إيجاد اللؤلؤ...إقرأ المزيد »