لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
بين يدينا الطبعة الثانية من كتاب «الجراح تشهد: مذكرات طبيب في زمن الحصار» (بيروت 1982) للكاتب الدكتور فايز رشيد، أما قصة أحداث هذا الكتاب والتي لم يذكرها الكاتب في الطبعة السابقة فتتلخص فيما يلي:

...إقرأ المزيد »

أسياد الفكر شرقاً وغرباً على مر العصور
لـ جولي مراد
«أسياد الفكر»، أو بالأحرى، فلاسفة البشرية ومفكروها!
كتابٌ عمليُّ الاستعمال، واضحُ النصُ، غنيُّ المضمون، يحوي بين دفتيه عصارة أجيالٍ من التفكير البشري المبدع، يعودُ إلى حقبات ما قبل الميلاد، فيج...إقرأ المزيد »
شعبة 101
لـ تركي أحمد الدويش
في حياة الطالب الدراسية هناك قصص تروى، ومواقف تُحكى، ما بين تحدي واستسلام، ونجاح وفشل ممزوجة بمشاعر تتناسب مع تلك المواقف. وكتاب «شعبة 101» هو تفاصيل لحياة أ. تركي أحمد الدويش الدراسية في مرحلتي البكا...إقرأ المزيد »
بين الثنايا
لـ معن السلطان
هل التجربة شرط ضروري للإبداع؟ وهل ما يتمخض عن التجربة يشكل بالضرورة نصاً إبداعياً؟ في "بين الثنايا" نعثر على الجواب حيث تتقاطع سيرة الروائي/ الدكتور معن السلطان مع النص، وتدخل معه في علاقات متواشجة تب...إقرأ المزيد »
لماذا يكتب الكتّاب؟

في الحقيقة لا أحدّ يعرف، وبعد محاولات كثيرة لاكتشاف دوافع الناس إلى الكتابة، تبيّن بأنها أكثر مما نظن، وتختلف من كاتبٍ إلى آخر، عوضاً عن كونها متحولة ومتراوحة بحسب المرحلة ال...إقرأ المزيد »

مذكرات عابر سبيل حول إسرائيل
لـ يوسف حسن
بين دخوله إحدى مطاعم "كنتاكي" بجزيرة المحرق - حيث يعيش - في أحد أيام 2014 ، وخروجه منها بعد انتهاء وجبته يستعيد الكاتب "يوسف حسن" مذكراته كعابر سبيلٍ ليس حول اسرائيل فحسب، بل حول البلدان العربية والإس...إقرأ المزيد »
رفيق الحريري مجدد القرن الخامس عشر الهجري
لـ عبد الحميد سنو
لم تكن سيرة الشهيد رفيق الحريري، كأية سيرة في تاريخ لبنان الحديث، بل كانت ولا تزال. سيرة متفردة، قولاً وعملاً، ذلك أن الشهيد رحمه الله بحلمه وحكمته تبنى مفهوم التجديد وفي كافة المجالات: التربية والتعل...إقرأ المزيد »
في كتابه "كان بالأمس" يتحدث الشاب "بدر العليان" عن رحلته مع محاربة السمنة ولجوءه إلى التدخل الجراحي، وإصابته بمرض التصلب العصبي ومحاولته التكيف مع هذا الواقع الجديد.

يقول بدر: "عشت طفولتي سميناً...إقرأ المزيد »

والت ديزني ؛ الرجل وراء مملكة الأحلام
لـ يوسف حاتم النعيمي
في مقولة اشتهرت لأعظم الشخصيات العالمية الخالدة. والت ديزني: "الأحلام يمكن أن تتحقق، إذا كنت تمتلك الشجاعة للسعي إليها" هي فلسفة حياة لرجل عرف كيف يتميز ويسعد الآخرين من خلال بناءه لمملكة ميكي ماوس ال...إقرأ المزيد »
مذكرات مدينة الجسور
لـ محمد إبراهيم اليحيى
في "مذكرات مدينة الجسور" يستعيد المهندس السعودي "محمد إبراهيم اليحيى" جملة من الوقائع والذكريات لبعضٍ من المحطات والتجارب الشخصية التي عاشها أثناء – فترة الابتعاث – إلى كندا وبالتحديد في مدينة ساسكاتو...إقرأ المزيد »