لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فلسفة التاريخ عند هيجل
لـ أحمد زيغمي
شهد العصر الحديث نضج أصول أكبر الفلسفات في تاريخ الفلسفة على الإطلاق، ليس لكونها لم تكن معروفة من ذي قبل؛ بل لأان الوعي الفلسفي عرف استفاقة غير مسبوقة منذ عصر الفلسفة اليونانية، فلم تعد الفلاسفة تجد ن...إقرأ المزيد »
الفلسفة الفرنسية المعاصرة - جدل التموقع والتوسع
لـ مجموعة من المؤلفين
يقدم هذا الكتاب الموسوم بــ"الفلسفة الفرنسية المعاصرة: جدل التموقع والتوسع" إسهامات المفكرين الفرنسيين المعاصرين، بحيث يعطي فكرة عامة عن قضاياها وتياراتها وموضوعاتها وأعلامها.

ترتكز فصول الكتاب ...إقرأ المزيد »

إذا كانت الفلسفة السياسيّة هي ابحث التأمّلي الذي سعى لتحليل وفهم المبادئ أو العناصر الأوليّة التي يقوم عليها النشاط السياسيّ العمليّ، فإننا، بالتأكيد، لا يمكن أن نصنع، بذلك، الفصل بين النظريّة والممار...إقرأ المزيد »
في الفلسفة والمنطق والفكر العربي المعاصر
لـ فيصل غازي مجهول
فيصل غازي مجهول أستاذ الفلسفة في جامعة بغداد، ولي قصد عندما لا أحدد فرعا من فروع الفلسفة التي هو أستاذ فيها، لأنّه يعرف الفلسفة جيّداً منذ طاليس وحتى الوقت الحاضر، ويجيد تدريسها بكلّ أقسامها ومدارسها،...إقرأ المزيد »
نهاية العالم
لـ ج. لورنس
"ذلك ليس نفس الشيء، لا يمكن أن يكون هذا ذات الشيء"، يتدخل لورنس في النقاش المعرفيّ لأولئك الذين يتساءلون إذا ما كان "جان"، هو نفسه الذي كتبَ أحد الإناجيل و"نهاية العالم" Apocalypse.

يتدخل لورنس ...إقرأ المزيد »

مكيافيلي في النزاع والحرية
لـ سيرج أودييه
ثمة واقع لا جدال فيه؛ يمارس فكر ميكافيلي اليوم تأثيراً كبيراً في الفلسفة السياسية. ومن بين الأفكار المؤسسة في هذا المجال تثير أعمال الفيلسوف الفلورنساوي، بلا أدنى شك، مقاربات وقراءات متناقضة عديدة. فك...إقرأ المزيد »
شخصيات جدلية في الفكر العربي والفلسفة الإسلامية، كتاب يجمع بين بحوث أربعة، كتبت خلال مرحلة الدراسة العليا في الفلسفة. ما يجمع بين النصوص هو ذلك الجدل الذي أثاره أصحابها. وتلك الحجارة التي ألقوها، في ب...إقرأ المزيد »
تكوين العقل الجدلي
لـ نصار الربيعي
هذا الكتاب: نظرية في التكوين التاريخي للبنية العقلية كوعي ومعرفة ومحصلة للتعددية الفاعلية الجدلية في تفسير النمو النفسي والارتقاء العقلي للفرد والمجتمع والتاريخ. بهذه العبارات التي وسمت غلاف الكتاب يق...إقرأ المزيد »
إشكالية التراث في الفكر العربي المعاصر
لـ زهير توفيق
تنطوي إشكالية التراث على طبيعة العلاقة بين الماضي والحاضر، أو الحداثة والتراث، فهل (التراث) امتداد زمني؛ أي استمرارية تلقائية من السابق إلى اللاحق، أم تقدّم نوعي طبيعي (طفرة تاريخية) تمت على أساس النق...إقرأ المزيد »
قاع الفنجان ؛ تأملات وفلسفات وقصص
لـ خالد الراجحي
من الصفات الكتابية المميزة عند الدكتور خالد الراجحي الاعتماد على الكثافة في المعنى والاقتصاد في الكلام والتمركز حول فكرة محددة والتلخيص والرمزية؛ وهي كتابة مما لا شك فيها تسعى إلى تمثيل موقف ما من الع...إقرأ المزيد »