لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
علم الكلام أو الفقه الاكبر وهو العلم الذي يدرس الأحكام الفقهية في المعتقدات وهو علم ذو شأن كبير يقوم عليه الدين الإسلامي بأحكامه وأدابه و نظمه وهذا الكتاب هو مدخل إلى هذا العلم الواسع وبه يمهد المؤلف ...إقرأ المزيد »
إن اللغة العربية هي المعبَر الرئيسي والأساسي لخطاب الوحي المتوجه للمكلفين، ولأن جودة التلقي من خلالها تفهماً ووعياً للدلالات والمرادات؛ هي الخطوة الأولى لتجويد التطبيقات العملية لخطاب الشرع الحنيف. <...إقرأ المزيد »
ذكرت في جمعي هذا رموزاً وعمالقةً وقمماً زائفةً، منهم من تزندق وتطاول وأتى بالكفر البين، ومنهم من انحرف عن الجادة كثيراً، ومنهم من خلط عملاً صالحاً وآخر سيئاً، وهو بهذا الخلط يموه على عوام المسلمين، فأ...إقرأ المزيد »
عندما أزالت ثورة الاتصالات المعاصرة الحواجز بين الثقافات والحضارات، غزا الإلحاد الغربي المعاصر عقول بعض شبابنا، فصرنا نلتقي بهذا الفكر في المدارس والجامعات والتجمعات الشبابية والإعلام و... ، ولخطورة ا...إقرأ المزيد »
عني العرب والمسلمون الأوائل بالمنطق عنايتهم بالفلسفة والعلوم والفنون الأخرى، لكنهم اعتبروه آلة ينبغي أن يحصلها من رام دراسة الفلسفة والتعمق في مباحثهم. وقد نسجوا بادئ أمرهم على منوال أرسطو واليونانيين...إقرأ المزيد »
يعد علم الكلام في طليعة المعارف التي أسهمت إسهاماً حياً في دراسة العقيدة الإسلامية او ما يعرف قديماً بأصول الدين؛ فهناك إلى جانبه الحكمة أو الفلسفة الإلهية التي تفاعل معها وأفاد منها.

وهناك الدر...إقرأ المزيد »

كتاب يبحث في فكر ابن تيمية رحمه الله، حيث قام بدراسة لمنهج ابن تيمية في النقد وموقفه من مناهج الفلاسفة والمتكلمين، وتأييده لمنهج السلف، وموقفه من العقل والنقل، والعقيدة التي كان عليها ابن تيمية ومذهب ...إقرأ المزيد »